التغذية

أطعمة ذات سعرات حرارية عالية

السعرات الحرارية

هي مجموعة الطاقة الموجودة في الاطعمة والطاقة التي يستهلكها الجسم عند القيام بالمجهود البدني، وإن للسعرات الحرارية الدور الكبير والفعال في زيادة الوزن أو فقدانه ، حيث يعتمد الجسم على كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص في تحديد ذلك . يوجد الكثير من الأطعمة الغذائية التي تحتوي على نسب عالية من السعرات والتي يمكن ان تسبب السنة والامراض المزمنة ، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أطعمة ذات سعرات حرارية عالية .

أطعمة عالية السعرات الحرارية

سمك السلمون

يحتوي السلمون على الكثير من الفيتامينات والمعادن والبروتين والاحماض الدهنية التي تفيد الجسم في عمليات بنائه ، حيث تحتوي شريحة السلمون والتي تزن 100 غرام ما يقارب 208 سعرة حرارية .

الأرز

يعد الارز المصدر الأكبر من الكربوهيدرات الغنية بالسعرات الحرارية، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 158 سعرة حرارية .

اللحوم الحمراء

تعد اللحوم الحمراء بأنواعها من المصادر الغنية بالبروتينات والاحماض الامينية والتي تعمل على تنشيط نمو العضلات في الجسم، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 332 سعرة حرارية .

المخبوزات

يحتوي الطحين الابيض على سعرات حرارية عالية الا ان سعراتها الحرارية تختلف من طبق الى اخر .

التمر

يعد التمر من اهم الأطعمة ذات سعرات الحرارية العالية، الا انه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تجعله مفيدا جدا للجسم في حال تناوله بالكميات المناسبة ، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 282 سعرة حرارية .

الوجبات الجاهزة

تحتوي الأطعمة الجاهزة والسريعة على كميات كبيرة من السعرات الحرارية والدهون المشبعة المضرة للجسم .

الأفوكادو

يعد الافوكادو أحد المصادر الغنية بالفيتامينات والمعادن والدهون الصحية المفيدة للجسم ، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 160 سعرة حرارية .

إقرا أيضا:  علاج دهون الكبد بالأعشاب

البوظة

تعد البوظة من الاطعمة ذو السعرات الحرارية العالية لاحتوائها على نسب مرتفعة من السكريات والدهون ، حيث تحتوي كل 100 غرام منه على 884 سعرة حرارية .

زبدة الفول السوداني

تعد الزبدة من المصادر الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة المفيدة للجسم ، حيث تحتوي كل 100 منها على 589 سعرة حرارية .

الزيت النباتي

يحتوي الزيت النباتي على الاحماض الدهنية الغير مشبعة ، حيث يحتوي كل 100 غرام منه على 884 سعرة حرارية .

الشوكلاته

تحتوي الشوكلاته على نسب عالية من الدهون والسكريات التي تضر السم حيث يحتوي كل 100 غرام منها على 535 سعرة حرارية .

الحلويات

تحتوي الحلويات العربية والغربية على نسب عالية من السكريات والزيوت النباتية والجبنة والكريما التي تحتوي جميعها على سعرات حرارية عالية .

السابق
أطعمة مفيدة للذاكرة والدماغ
التالي
أنواع نباتات الزينة