الحياة والمجتمع

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

خطر الأفلام الإباحية

من المعروف أن مشاهدة الأفلام الإباحية من أكثر الأشياء التي حرمها الله سبحانه وتعالى وتعتبر من الكبائر، وأيضا تعتبر الأفلام الإباحية من البلاء الذي انتشر في هذا الزمان المتأخر، ومن المعروف ان معنى الإباحية في الجنس هو التحرر الجنسي المطلق أى إباحة أي شيء حتى لو محرم في العلاقة الجنسية، ويعتبر مشاهدة هذه الأفلام من إحدى علامات الساعة الأولى، والتي قال عليها الرسول صلى الله عليه وسلم ألا وهي انتشار الفحشاء والزنا في كل مكان، ويعتبر الزنا من الأشياء المحرمة التي كانت تنتشر في الزمان الغابر، ولكن كان ليس بهذا الانتشار، لأن في هذا الوقت صار الزنا يبث في القنوات الفضائية على الملاءة، وأيضا انتشار المواقع التي تبث هذه الأفلام صار في متناول الكثير من الأشخاص ضعفاء النفس والدين، وهنا في هذه المقالة سوف نتكلم على النتائج السلبية التي تعود على الإنسان الذي يشاهد هذه الأفلام الإباحية.

الأضرار التي تنتج عن مشاهدة الأفلام الإباحية

  • توجد الكثير من الأضرار التي من الممكن أن يصاب بها الكثير من مشاهدي هذه الأفلام ومنها.
  • فساد الأخلاق والدين والفطرة
  • تعتبر مشاهدة هذه الأفلام الإباحيّة من الأشياء التي تغضب الله سبحانه وتعالى، وتؤدى إلى الضرر في الدين وضعف البصيرة.
  • تؤدى مشاهدة الأفلام الإباحيّة إلي الوقوع في العلاقات المحرمة مثل الزنا أو على الأقل سوف تؤدي به إلى ممارسة العادة السرية، والتي لها الكثير من الأضرار البدنية.
  • أما في حالة ان من يشاهد هذه الأفلام الإباحيّة متزوجا فهذا يكون اخطر شيء لأنه يلجأ إلي مطابقة هذه الأفّلام أو الأوضاع التي يراه في هذه الأفلام من أوضاع شاذة ومحرمة على زوجته مثل مجامعة الزوجة من الدبر.
  • ويعتبر مشاهدة هذه الأفلام الإباحيّة المحرمة، إلى الكثير من المشاكل لمن يشاهدها مثل الوصول حالة من الاكتئاب والتوتر والقلق.
  • وتعتبر مشاهدة هذه الأفلام والمقاطع الإباحية، من أخطر الأشياء التي من الممكن ان توصل إلى الإنسان إلى حد الإدمان، بمعنى انه يتمتع برؤية هذه المشاهد، وهذا من الأكيد أنه يؤثر على العلاقة الزوجية التي بينها وبين زوجته، وهذا من الممكن أن يؤدي إلى الاكتفاء بمشاهدة هذه الأفلام وهجر الزوجة.
أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية
أضرار مشاهدة الأفلام الإباحية

الضرر النفسي والبدني من مشاهدة الأفلام الإباحيّة

  • من المعروف أن الشعور بالذنب من مشاهدة هذه الأفلام، من الأشياء التي يشعر بها القلق من ما يشاهدون هذه الأفلام وهذا بالإضافة إلى الشعور العصبية والتوتر والقلق، وأيضا الأمراض التي من الممكن أن تأتي من جراء العلاقة السرية، التي يقوم بها من يشاهد الأفلام الإباحية من أمراض المفاصل والبصر والحالة النفسية السيئة.

المصادر والمراجع

السابق
معلومات مفيدة لـ صحة الجسم
التالي
رؤية الديك الرومي في المنام وتفسيراته