الإسلام والحياة

أذكار يوم الجمعة والدعاء قبل المغرب

أذكار يوم الجمعة والدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

من أذكار يوم الجمعة

من أذكار يوم الجمعة أنه اذا دخل الإنسان إلى المسجد يوم الجمعة توجه بالدعاء إلى الله عز وجل، وتقرب منه، ويتوسل إليه ويسأله من فضله العظيم، ولابد أن يكون جزء كبيرا من أوقاتنا يوم الجمعة للدعاء، ونغتنم فرصة غفران الذنوب، في مقالنا هذا سنتعرف على بعض من أذكار يوم الجمعة.

من أذكار يوم الجمعة قبل المغرب

  • ندعو الله أن يجعل هذا الوقت من هذا اليوم العظيم، الذي عظمه الله على سائر الأيام، بالخير، والبركة، والرزق، والإستجابة من الله عز وجل لدعائنا.
  • ندعو الله يوم الجمعة، أن يستجيب لدعائنا قبل أن ينقضي هذا اليوم، فهو يوم مبارك على جميع العباد.
  • يدعو العبد ربه قبل المغرب، بأن هذه هي نهاية لحظات يوم الجمعة، يا رب لا تدع هذا اليوم يمر إلا وأن تكون راضي عن جميع العباد، فأنت رب العالمين، وندعو الله أن يجعل هذا اليوم المبارك شفيع لنا جميعا يوم القيامة.
  • ندعو الله باسمه الله الأعظم، الحق ربنا أعلم أن الله حق، وأنه خالق السماوات والأرض، وأنه كلمته هي الحق لا إله إلا هو سبحانه خالق العباد.
  • نسأل الله يوم الجمعة قبل المغرب، أن يوسع في أرزاقنا، ويبارك في أعمارنا ويحفظها من جميع الشرور، والمعاصي.
  • من أذكار يوم الجمعة قبل المغرب ندعو الله عز وجل أن يلهمنا ذكره، والدعوة إليه، و يزيدنا من فضله، وكرمه، ويحفظ لنا ديننا، فالموت على دين الإسلام، ويرسله، وينصرنا على القوم الظالمين.
  • نسأل أن يزيد فضله علينا، بأن تكون دعواتنا مستجابة، ويفتح لنا أبواب رحمتك، وأبواب جنتك، و يحشرنا يوم القيامة بجوار نبي الأمة عليه أفضل الصلاه والسلام.
  • ندعوا الله ان ينزل محبة الناس علينا ،وان يعطينا من فضله، وأن يسقينا من حوض النبي عليه أفضل الصلاة والسلام، وأن تكون الجنة لنا جميعا، وبرحمته يحتوينا، ويعطينا ما نتمنى، ونكون بطاعة الله مقنعين، ومن عذاب الله عز وجل مرحومين بفضله، ورحمته، وأن يكفينا الله شر كل حاسد، وكل عين لامة.
الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب
الدعاء يوم الجمعة قبل المغرب

من أذكار يوم الجمعة 

النبي صلّى الله عليه وسلّم لقوله: (إنَّ من أفضلِ أيامِكم يومَ الجمعةِ، فيه خُلِقَ آدمُ، و فيه قُبِضَ، و فيه النفخةُ، و فيه الصعقةُ، فأكثروا عليَّ من الصلاةِ فيه، فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ، إنَّ اللهَ حرَّم على الأرضِ أن تأكلَ أجسادَ الأنبياءِ)،[١] لكن من بعض الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الشخص: اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا، اللهم لا تعاملنا بما نحن أهله وعاملنا بما أنت أهله. الحمد لله الذى لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره، الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

إقرا أيضا:  فضل يوم الجمعة و أهميته للمسلمين

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أذكار الصفا والمروة وأهميتها وفضلها
التالي
أذكار المطر والأمور المستحبة