الإسلام والحياة

أذكار تحصين الأبناء من العين والحسد

أذكار تحصين الأبناء من العين والحسد

أذكار تحصين الأبناء

أذكار تحصين الأبناء من العين والحسد من الأذكار المستجابة، ولكن لابد أن يتعرف الآباء على كيفية القيام بـ أذكار تحصين الأبناء حتى يضمنوا لأبنائهم الحماية والتحصين، والهداية، وصلاح الحال، ولابد أن يكون أيضا على معرفة أوقات الأذكار المستجابه، حتى يقوموا بالدعاء لأبنائها، ولأنفسهم في هذه الأوقات نسأل الله عز وجل أن يقوم بحفظ جميع المسلمين، وأبنائهم ما أجمل أن نجعل الدعاء سائر لجميع المسلمين

  • نطلب من الله أن يحمي أولادنا من العين والحسد، وأن يوفقهم إلى طاعته، وان يرزقنا بالرزق الحلال، ويعلمهم كل ما ينفعهم في هذه الحياة الدنيا يؤتيهم الحكمة وأفضل الأمور.
  • نطلب من الله أن يعلمهم جميع ما يجهلونه، وذكرهم جميع ما ينسونه، ويفتح عليهم من رحمته، وبركاته إن الله سميع للدعاء، وهو الذي يجيب لنا كل ما ندعو به.
  • نطلب من الله أن يجعل أبنائنا مهتدين بعيدين عن الضلال، وبعدين عن جميع الفواحش، والذنوب، والمحن، والفتن الظاهر منها والباطن.
  • نطلب من الله أن يجنب أبنائنا الزنا، والخمر، والمخدرات، وأن يجعلهم سالمين من جميع العلل، التي من الممكن أن تصيبهم في الحياة الدنيا.
  • نطلب من الله أن يمد أبنائنا بالصحة، والعافية، وطول الاعمار، ويقدرهم على القيام بطاعته والتقرب من رضاه، والأطفال الصغار لا حول لهم ولا قوه الا بالله العلي العظيم.
  • نطلب من الله أن ينزع قلوب أبنائنا عن التعلق بغير الله عز وجل، وأن يجعلهم يحبون الخالق، ويرزقهم حبه، وحب نبيه عليه افضل الصلاة والسلام محمد.
  • نطلب من الله رافع السماوات، وخالق الأرض ومادد الأرض أن يحفظ أبنائنا من جميع الشرور.
  • نطلب من الله أن يرزق ابنائنا الصلاح والهداية، ويعلمهم إتباع الحق، ويبعدهم عن إتباع الباطل ويرزقهم الرزق الحسن، ويبعدهم عن رفقاء السوء، ويجنبهم جميعا المعاصي والفواحش الظاهر منها والباطن.
  • نطلب من الله أن يشرح صدور أبنائنا بالإيمان، ويعزهم بدين الإسلام، ويحببهم من نبي الله محمد عليه أفضل الصلاه والسلام.

أذكار تحصين الأبناء من الحسد 

  • أَعُوذُ بكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّةِ، مِن كُلِّ شيطَانٍ وهَامَّةٍ، ومِنْ كُلِّ عَيْنٍ لَامَّةٍ. بسمِ اللَّهِ الَّذي لا يضرُّ معَ اسمِهِ شيءٌ في الأرضِ ولَا في السَّماءِ، وَهوَ السَّميعُ العليمُ ثلاثَ مرَّاتٍ
  • أَعوذُ بكلِماتِ اللهِ التامَّاتِ، الَّتي لا يُجاوِزُهُنَّ بَرٌّ ولا فاجرٌ، مِن شرِّ ما خلقَ، وذرأَ، وبرأَ، ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها، ومِن شرِّ ما ذرأَ في الأرضِ وبرأَ، ومِن شرِّ ما يَخرجُ مِنها، ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهار. أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ. أعوذُ باللَّهِ السَّميعِ العَليمِ مِنَ الشَّيطانِ الرَّجيمِ مِن هَمزِهِ، ونَفخِهِ ونَفثِهِ. أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ. دعاء للأبناء بالحفظ مكتوب اللهم يا رافع السماء بغير عمد وخالق الخلائق بغير عدد. يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد، أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ونورك ونور وجهك الذي ملاء أركان عرشك يا حي يا قيوم. أسألك بقدرتك التي قدرت، وبرحمتك التي وسعت كل شيء، لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تشرح صدر ابني للإيمان. اللهم ارزقه الهداية والصلاح، اللهم أره الحق حقاً وارزقه إتباعه وأره الباطل باطلاً وارزقه اجتنابه، اللهم أبعد عنه رفقاء السوء، اللهم جنبه الفواحش والمعاصي
  • اللهم ربَّ الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، لا شفاءَ إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا”.
إقرا أيضا:  أذكار القنوت وأهم ضوابطها وأوقاتها
أذكار تحصين الأبناء
أذكار تحصين الأبناء

أدعية التحصين

  • “بسم الله أرقيك، والله يشفيك من كل داء يؤذيك، ومن كل نفس أو عينِ حاسد الله يشفيك”.
  • “سبحانك اللّهمّ يا إلهي هذا رضيع فأشربه من ثدي رحمتك وعنايتك ثمّ أرزقه من فواكه أشجار سدرة ربّانيّـتك ولا تدعه بأحد دونك، لأنّك أنت خلقته وأظهرته بسلطان مشيّـتك و أقتدارك، لا إله إلاّ أنت العزيز العليم”.
  • “سبحانك يا محبوبي فأرسل عليه من نفحات عزّ مكرمتك و فوحات قدس رحمتك وألطافك ثمّ أستظلّه في ظلّ أسمك العليّ الأعلى يا من بيدك ملكوت الصّفات والأسماء، وإنّك أنت فعّال لما تـشاء وإنّك أنت المقتدر المتعالي الغفور العطوف الكريم الرّحيم”.
إقرا أيضا:  فضل بر الأم

المصادر والمراجع

اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أساليب العلاج السلوكي
التالي
فضل واهمية تكبيرات العيد