وصفات لاستخدام الخيار للبشرة

وصفات لاستخدام الخيار للبشرة

فوائد الخيار للبشرة 

إن فوائد الخيار للبشرة كثيرة و متعددة، كما أن فوائد الخيار للبشرة تكمن في احتوائه على العديد من الفيتامينات المفيدة لصحة البشرة

  • يعمل الخيار على معالجة البشرة من مشاكلها حيث يحفز من تجديد خلايا البشرة وتحسين أنسجتها مما يؤدي إلى التقليل من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة .
  •  يساعد الخيار في توحيد لون البشرة وخاصة البقع الداكنة والتي تكون بسبب التعرض للشمس بدون إستخدام واقي شمسي مناسب .
  • يقوم الخيار بالعمل على  تهدئة البشرة الملتهبة بسبب حبوب الشباب أو عند التعرض للشمس.
إقرا أيضا :  أسس العناية في البشرة المختلطة

وصفات منزلية لاستخدام الخيار للبشرة

  •  محاربة الخيار للتجاعيد : عدم الاهتمام بالبشرة يؤدي إلى شيخوختها مبكرًا وظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة لذلك ينصح باستخدام الخيار فهو به فيتامينات هامة للبشرة مثل فيتامين C كما أنه يحتوي على السيليكا المعدنية وبه أيضا مواد تعمل على قبض البشرة ومنع أكسدتها وتهدئتها.

تتم هذه الوصفة عن طريقة وضع ملعقتين من الصبار على قطع من الخيار بعد تقشيره مع قليل من ماء الورد وملعقة ليمون ثم يتم خلط المكونات بالخلاط وتوضع على البشرة من ربع لنصف ساعة ثم غسل البشرة جيدا ويفضل استخدام هذه الوصفة مرتين اسبوعيا ، وينصح عدم تجربة هذه الوصفة من أصحاب البشرة الدهنية فهي غير مناسبة لطبيعة بشرتهم.

  • فائدة عصارة الخيار للبشرة: يتم بشر الخيار وتصفيته او خلطه ثم تصفيته ووضع عصارته على البشرة لتقليل ألم الحروق الناتجة عند التعرض للشمس.
  • الخيار والعينين: يساعد الخيار على تهدئة جفون العيون والمنطقة التي توجد تحت العينين والقضاء على الهالات السوداء ويتم ذلك عن طريق تقطيع الخيار على شكل شرائح ووضعها على العينين وينصح بتكرار هذه الوصفة يوميا .
الخيار للبشرة
الخيار للبشرة
  •  الخيار يحفز البشرة وينشطها: تساعد هذه الوصفة على شد البشرة عن طريق تقطيع الخيار شرائح مع ملعقة زبادي صغيرة وملعقة صبار ومع ملعقة عسل صغيرة ويتم خلط المكونات بواسطة الخلاط ويوضع طبقة منه على البشرة وتترك حتى تجف ثم يوضع طبقة أخرى أو طبقتين ويترك على البشرة لثلث ساعة ثم بعدها يتم غسله بعد جفافه ويستخدم التونر الخاص بالبشرة بعده حتى يتم غلق مسام البشرة.
إقرا أيضا :  طرق تنظيف البشرة في المنزل

المصادر والمراجع