هل الافرازات الشفافه من علامات الحمل

هل الافرازات الشفافه من علامات الحمل

الافرازات الشفافه من علامات الحمل

تسأل المرأة عن الافرازات الشفافه اللزجة هل هي من أعراض الحمل ولذلك الآن أقدم نبذة سريعة عن الافرازات الشفافه من علامات الحمل.

شكل الإفرازات في بداية الحمل

عند حدوث الحمل قبل الدورة الشهرية تتعرض المرأة إلى نزول إفرازات وهى تكون من علامات الحمل لان شكل الإفرازات التي تأتي بعد حدوث الحمل تكون شكلها غير الإفرازات العادية التي تأتي قبل الدورة الشهرية ومن هذه الإفرازات التي تكون دليل على الحمل:

  • الإفرازات البنية: تكون الإفرازات بنية الشكل تصاحب نزول إفرازات من نقط من الدم تنزل في نصف الشهر وهذه الإفرازات تكون علامة من علامات الحمل وعندما يتم تلقيح البويضة يحصل كثير من الأعراض ولكن هذه الإفرازات من ضمن هذه الأعراض التي تدل على الحمل.
  • إفرازات سميكة: يحدث أيضا قبل ميعاد الدورة الشهرية نزول إفرازات تكون سميكة وغليظة بسبب تغيرات الرحم وهي إفرازات سميكة الشكل غير الإفرازات العادية.
  • إفرازات بيضاء: بسبب زيادة كثافة الرحم تعاني المرأة من نزول الإفرازات البيضاء وهي تكون قبل الدورة بيوم أو يومين وهذه الإفرازات من علامات الحمل.
  • إفرازات كثيرة: عندما يتم نزول إفرازات كثيرة للمرأة قبل الدورة لا تقلق المرأة لأنها إفرازات من علامات الحمل وهذه الإفرازات من الأمور الطبيعية ولا داعي لحدوث التوتر والقلق.
  • ولكن اى نزول إفرازات أخرى غير الإفرازات التي تم ذكرها مثل الإفرازات البيضاء التي تكون مثل قطع الجبنة أو إفرازات بنية الشكل ونزولها بصفة مستمرة هذا قد يكون دليل على أمراض أخرى لذلك لابد من مراجعة الطبيب.
إقرا أيضا :  علامات الحمل في الأسبوع الأول
شكل الإفرازات في بداية الحمل
شكل الإفرازات في بداية الحمل

الافرازات الشفافه من علامات الحمل

  • إفرازات الحمل تبدأ بعد أيام قليلة ومعدومة من الاباضة ومع مرور الوقت تميل الإفرازات الشفافة إلى اللون الأبيض وتستمر لفترة طويلة من الحمل غير الإفرازات السميكة البيضاء تحدث قبل الدورة الشهرية وبعدها.
  • في بداية الحمل تنزل بعض الإفرازات المهبلية عند تخصيب البويضة وتكون بنية الشكل ولكن تتحول للون الأبيض ولكن الإفرازات الشفافة التي تكون مثل الماء تنزل في ميعاد الدورة الشهرية ولكن عند انقطاع وغياب الدورة الشهرية ونزول إفرازات شفافة اللون لا تقلق المرأة لان هذا من علامات الحمل.
  • ولكن من المحتمل إن هذه الإفرازات ليس دليل على حدوث الحمل ولكن من الممكن إن تكون بسبب البكتريا أو العدوى أو الالتهابات أو بسبب حدوث أمراض أخرى لذلك إذا تم التأكيد من عدم وجود حمل لابد من استشارة الطبيب.
إقرا أيضا :  طرق علاج الغثيان للحامل

المصادر والمراجع

Vaginal Discharge

All Types of Vaginal Discharge: What Do They Really Indicate?