ما هي اعراض الحمل النادرة

ما هي اعراض الحمل النادرة

نبذة عامة

تتعدد اعراض الحمل النادرة والتي تتعرض لها القليل من النساء الحوامل، وتتركز اعراض الحمل النادرة في ارتفاع درجة الحرارة والشعور بالامساك والانتفاخ نتيجة بطىء الجهاز الهضمي، ومن الطبيعي أن تشعر المرأة بتغيرات عند حدوث الحمل، وخاصة عند بداياته، وهناك العديد من العلامات التي تدل على حدوث الحمل، ومن أشهرها انقطاع الدورة الشهرية والتي تجري بعدها المرأة الاختبارات المنزلية للتأكد من وجود الحمل، بالإضافة إلى علامات معروفة كالنفور من بعض الأطعمة، أو الغثيان الصباحي والقيء، إلا أنه هناك بعض العلامات الغير معروفة والغير متوقعه لأن تكون علامة على الحمل.

اعراض الحمل النادرة

  • من الممكن أن يُبطء الحمل عمل الجهاز الهضمي، وهو الأمر المفيد لحصول الجنين على الوقت الكافي ليمتص العناصر الغذائية التي يحتاجها، فيؤدي ذلك إلى الشعور بالإمساك والانتفاخ، ذلك يفضل إدخال المزيد من الألياف في الأطعمة لتلافي مثل هذا الأمر.
  • يعتبر الإسهال من أعراض الحمل نادرة الحدوث عند الكثير من النساء حيث أن هرمونات الحمل تقوم على تسريع عمل الجهاز الهضمي، فمن المفيد في هذه الحالة تجنب الاطعمة التي تحتوي على التوابل والدهون والألياف، كذلك تجنب شرب المياه الغازية، ويُفضل تناول الكثير من الماء.
  • الانفعالات الشديدة قد تكون مؤشر على حدوث الحمل، وهو العرض نادر الحدوث بالنسبة للأعراض المعروفة للحمل، فقد يكون الانفعال على أمر عادي قد تتجاهلينه في الأوقات العادية، وقد يصل الأمر إلى أن تزرفي دموع وتشعري بغضب دون سبب مفهوم، ولكن كل هذا بفعل الهرمونات المصاحبة للحمل.
  • من الأمر الشائع حدوثه للحامل في الأشهر الأخيرة هو احتياجها للتبول أكثر من المعتاد، أو حدوث ثلث البول لأن كلما كبر الجنين ضغط على المثانة وعلى عضلات الحوض، ولكن الأمر نادر الحدوث أن هذا العرض يحدث في بداية الحمل، ويكون ذلك بسبب ضعف عضلات الحوض.
إقرا أيضا :  أعراض الحمل بتوائم في الشهر الثالث
ما هي اعراض الحمل النادرة
ما هي اعراض الحمل النادرة
  • الشعور بانسداد في الأنف، بسبب سريان الدم بتدفق أسرع وأكثر يُسبب التهاب في الممرات الأنفية، وهذا الأمر غير معروف في علامات الحمل الشائعة، وقد تتعرض الحامل للنزلات البرد بسهولة نتيجة أن الحمل يقلل من مناعتها.
  • الشعور بالدوار من العلامات المبكرة للحمل وهي نادرة عند بعض النساء وذلك
    بسبب أن الحمل يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم وتجعل الأوعية الدموية تتمدد.
  • تُعتبر الإفرازات المهبلية البيضاء الكثيفة إذا كانت في وقت قرب انقطاع الدورة
    الشهرية فهذا علامة على حدوث الحمل.
  • الشعور بارتفاع في درجة الحرارة عند الاستيقاظ من النوم لمدة أسبوعين
    بعد حدوث التبويض، هي علامة مبكرة للحمل.
  • من اعراض الحمل النادرة شعور المرأة بثقل في منطقة الحوض وألم خلال
    المشي وصعود الدرج، أو حتى عند الوقوف فترة طويلة.
إقرا أيضا :  وحم الحمل حقيقة أم خرافة

المصادر والمراجع

Weird Early Pregnancy Symptoms