علاج نقص كريات الدم البيضاء

علاج نقص كريات الدم البيضاء

لنقص كريات الدم البيضاء عدة أسباب منها حدوث الجروح و أيضاً الإصابة بالعدوى والذي يضعف من المناعة لدى الشخص مما يجعله يسرف في استهلاك كريات الدم لحمايه جسده من أثر العدوى، قمرات الدم البيضاء هي المسؤولة في جسم الإنسان عن الحماية والدفاع عن أعضاء الجسم فهي تعمل داخل الجسم بمثابة درع واقي، وهناك أسباب لنقص كرات الدم البيضاء غير ذلك الكثير.

ما هي كرات الدم البيضاء

كرات الدم البيضاء هي جزء ومكون من مكونات الدم وتظهر تحت المجهر باللون الأبيض لذلك تم تسميتها بهذا الاسم (كرات الدم البيضاء) أما عن وظيفتها فهي تعمل كدرع أو واقي يستخدمه الجسم ضد أي ڤيروس يهاجمه سواء كعدوى أو مرض معين فهو يمثل جزء كبير من المناعة ضد أي دخيل يضر الجسم، ولكن هناك ما يتسبب لتلك الوظائف بمشكلة مثل مشكلة نقص كرات الدم البيضاء.

أسباب نقص كريات الدم البيضاء

  • العدوى: العدوى تتسبب في حدوث خلل داخل الجسم حيث أنها تقلل من عدد كرات الدم البيضاء وتتسبب في حدوث خلل في نخاع العظم أيضاً وأيضاً يوجد مثل إلتهابات المفاصل والتي تجعل من جسم الإنسان غير قادر على الحركة بشكل جزئي وفي بعض الأحيان كلي، يوجد أيضاً الإضطرابات والمشاكل المناعية والتي تضعف من عمل الكرات البيضاء في الدم والذي يستهلكا بشكل وبصورة سريعة، يوجد أيضاً من أسباب نقص كرات الدم البيضاء العلاج الكيميائي وهو ما يقتل من الكرات البيضاء أعداد كبيرة جداً.
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض تورم الوجه
نقص كريات الدم البيضاء
نقص كريات الدم البيضاء
  • أمراض في الكبد: أمراض الكبد التي تعددت بأشكال وصور متعددة ومرعبة حيث أنه يوجد التليف الكبدي وفشل الكبد وأيضاً إلتهاب الكبد والكثير الكثير من صور أمراض الكبد التي تؤثر بالسلب على صحة الشخص وعلى عدد كرات الدم البيضاء في الدم.

علاج نقص كريات الدم البيضاء

  • يمكن تناول الأطعمة الصحية التي تزيد من نشاط الدورة الدموية داخل الجسم ويمكن أيضاً تناول المكملات الغذائية التي يمكن لأي شخص ابتياعها من الصيدليات فهي تحوي الكثير من الفيتامينات والمقويات والمكملات الغذائية التي تساعد الجسم في تقوية مناعته وزيادة قوة خلاياه الدم وفاعليتها وتقلل من استهلاك كرات الدم البيضاء لحماية الجسم من أي عدوى وهذا أمراً جيداً لأصحاب الأجساد الضعيفة والنحيفة.
  • ويمكننا أيضاً إبعاد أجسادنا عن أسباب نقص كرات الدم البيضاء عن طريق الاتجاه إلى ممارسه الرياضة وتنشيط الجسم واكسابه الكثير من الطاقة والحيوية والصحة.
إقرا أيضا :  مرض علوص العقي أسبابه وأعراضه

المصادر والمراجع