معلومات عن رجيم قرطاي

معلومات عن رجيم قرطاي

يُعرف رجيم قرطاي بأنه نظام حمية جديد في عالم الغذاء، وقد اشتهر رجيم قرطاي في جميع أنحاء العالم لقدرته على خفض الوزن بنسبة كبيرة مع عدم شعور الشخص بأي جوع، كما أنه يجمع بالنظام البحري الصحي ونظام يُعرف بالكيتو الذي يتميز بارتفاع معدلات الدهون والبروتينات، علاوة على إن نظام قرطاي يمتلك عدد كبير من الشعبية من مختلف دول العالم، ويرجع ذلك لسهولته ودوره في خفض وزن الجسم بدون شعور الشخص بأي جوع.

شروط رجيم قرطاي

  • يلزم أن يتناول الشخص ما يكفيه من دهون مفيدة للجسم، كما يلزم أن يقلل النظام من معدل النشويات مع منع أي سكر يدخل الجسم حتى الفواكه، ويحصل جسم الشخص على وجبة مشبعة من الإفطار، ويكتفي الفرد بوجبتين فقط ومنع أي أكل آخر بينهم.
  • كما يلزم الابتعاد تمامًا عن الأطعمة التي ترفع مستوى السكر في الجسم كالأرز والخبز والبطاطس، والابتعاد عن العصائر والكحوليات و المشروبات الغازية، والابتعاد عن الحلويات والأطعمة التي يضاف إليها السكر، كما يجب أن يشرب الشخص ما يقرب من 2 لتر يومياً من الماء.
  • ويلزم توافر كمية من الحركة يومياً بما يقرب 40 دقيقة من المشي، بالإضافة إلى تناول الشخص وجبتين أساسيتين فقط بشرط يكون بينهم من أربع إلى خمس ساعات بدون أكل أي وجبات بينهم، كما يجب على الشخص عدم أكل أي وجبات فيها إضافات، وأن يطهى طعامه في درجات حرارة ليست عالية ولكن يطول مدة طبخها.
إقرا أيضا :  سفن اب وعلاقته بالوزن

قائمة المسموح في رجيم قرطاي

  • يجب تناول زيوت صحية غير مهدرجة مثل زيت البندق والزيتون، ومنع زيوت أخرى كزيت الذرة وعباد الشمس، ويسمح بتناول الفاكهة منخفضة السكريات كالتفاح والبرتقال واليوسفي والتوت والكمثرى.
إقرا أيضا :  معلومات مفيدة لـ صحة الجسم
رجيم قرطاي
رجيم قرطاي
  • كما يجب تناول الطيور واللحوم والأسماك التي تستخرج من البحار النظيفة، والتي تأكل طعام غير مصنع، والزبادي الذي يصنع بالمنزل، ويمكن يتناول الشخص من الخضراوات ما يتم طبخه نيئاً مع الاهتمام بأكل البقوليات والبامية و السبانخ والفاصوليا الخضراء والبيضاء والخرشوف، كما ينصح بشرب الشاي والقهوة.
  • من يتبع نظام قرطاي يخسر من وزنه ما يصل إلى 5 كيلوجرام كل أسبوعين، ويظل الشخص يفقد وزنه مادام مستمر على هذا النظام، ويبدأ بالإفطار ويتكون من بيض + جبن كامل الدسم + خضراوات طازجة + شاي أو حليب كامل الدسم، والوجبة الثانية وهي الغداء والتي تشمل على لحمة مع سبانخ وبجانبها سلطة بزيت الزيتون، أو صدور دجاج بجانب بامية مع مخلل منزلي.
إقرا أيضا :  تخسيس الارداف في اسبوع

المصادر والمراجع