مصادر المواد المضاده للأكسدة

مصادر المواد المضاده للأكسدة

يحتاج الجسم إلى المواد المضاده للأكسدة من اجل الحماية من الأمراض التي تصيبه وتجنب المخاطر الصحية التي قد يتعرض لها ، ومن هذه المواد المضادة للأكسدة التي تفيد الجسم لتجنب نمو الخلايا السرطانية على البشرة وفي الانسجة وحماية البشرة من علامات التقدم في العمر، ولهذا السبب فقد ينصح بتناول مثل هذه الأطعمة المفيدة للصحة والتي تمد الجسم بكافة العناصرل والقيمة الغذائية التي يحتاجها وتكون مفيدة للجسم.

مصادر المواد المضاده للأكسدة

  • بذر الكتان من أهم المصادر التي تعمل على وقاية الجسم من السرطان وخاصة سرطان الثدي، حيث أنه يعتبر مصدر للمواد المضادة للأكسدة التي تفيد الجسم ويحتوي على مضادات الاستروجين التي تقضي على الخلايا الضارة التي تتواجد في الجسم، ولهذا فقد ينصح بتناول ملعقتين من بذر الكتان يوميا للتمتع بصحة جيدة.
  • الجوز البرازليلي من المكسرات الغنية ةبالسيلينيوم والتي تعمل على مد الجسم بالمواد المضادة للأكسدة التي تعمل على تجديد خلايا الجلد والتخلص من علامات التقدم في العمر، ومن هنا فقد ينصح بتناول حفنة مخن الجوز البرازيلي مرتين في الاسبوع على الأقل.
  • البصل من المصادر الغنية ب المواد المضاده للأكسدة والتي تعمل على كبح نمو الخلايا السرطانية في الجسم، ويقضي على سرطان القولون الذي يصيب الاشخاص ولهذا فقد ينصح بتناول نصف كوب من البصل المفروم يوميا على الأقل للتمتع بصحة جيدة.
  • الخرشوف
    يعتبر الخرشوف من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على محاربة السرطان والتخلص من الخلايا الحارة التي تصيب الجسم، ويمنع الخرشوف أيضا الحمض النووي الذي ينتج عنه الإصابة بالسرطان ولهذا فقد ينصح بتناول كمية من الخرشوف للتمتع بصحة جيدة.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد شجرة النبق الصحية العديدة
المواد المضاده للأكسدة
المواد المضاده للأكسدة
  • زيت الزيتون مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة
    يعتبر زيت الزيتون من المصادر الغنية بالمواد المضادة للأكسدة والتي تعد من أقوى مضادات الإلتهابات التي تصيب الجسم وهذه المواد تتميز بأنها فعالة لتقوية صحة الجسم وحمايته من المخاطر الصحية التي تنتج عن قلة المواد الغذائية التي تفيد الصحة، فيجب استبدال زيت الزيتون في الطبخ بدلا من أي زيوت أخرى.
  • الجنزبيل
    الجنزبيل من الاعشاب المميزة الموجودة في الطبيعة والتي تعمل على حماية الجسم من المخاطر الصحية، فقد يعوض الجسم ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن التي تفيد الصحة وتحمي الجسم من خطر الإصابة بسرطان الثدي والقولون والبروستاتا وغيرها من انواع السرطانات المختلفة ويحمي من ارتفاع ضغط الدم لأنه مصدر غني للمواد المضادة للأكسدة.
إقرا أيضا :  فوائد البطاطا الحلوه الصحية

المصادر والمراجع