ما هي طرق علاج نزلات البرد بالأدوية 

ما هي طرق علاج نزلات البرد بالأدوية 

 علاج نزلات البرد بالأدوية 

إن علاج نزلات البرد بالأدوية تعتبر من ضمن العلاجات المستخدمة لهذا المرض، حيث أن علاج نزلات البرد بالأدوية يتطلب استشارة الطبيب المختص.

تعد نزلات البرد من الأمراض التي تنتشر بكثرة في المجتمع، ويصاب بها الكبار والصغار بمختلف أعمارهم وخاصة في بداية فصل الشتاء كما أن الاستخدام السيء لوسائل التدفئة يساعد على إصابة الأشخاص بنزلات البرد، فلا يجب ان يكون الانسان متواجد داخل مكان مغلق ودافئ ويخرج مباشرة إلى البيئة الخارجية التي تكون درجة حرارتها منخفضة بنسبة كبيرة عن المكان الذي كان موجود فيه، ومن المعروف أن نزلات البرد لا تمثل خطورة عظيمة على صحة الافراد لانها تاخذ فترة قليلة ثم تختفي بدون استخدام اي ادوية، وإذا كانت الحالات شديدة يمكن استخدام بعض الادوية الموجوده في الصيدليات وتكون اسعارها في متناول الجميع وغير مكلفة.

أسماء الأدوية المستخدمة لعلاج نزلات البرد

  • دواء Tamiflu لهذا النوع من الدواء فعالية كبيرة للتخلص من المرض في خلال يومين، كما أنه يمكن استخدامه لجميع افراد العائله لحمايتهم من الإصابة بالمرض، ويمكن أن تجده في الصيدلية بكل سهولة.
  •  دواء فلورست flurest جيد جدا لعلاج الأعراض التي تكون مصاحبة للإصابة بنزلات البرد وخاصة رشح الأنف ودموع العيون، وغيرها من الأعراض المختلفة كما أن له استخدامات مختلفة ومفيدة.
  • دواء flustat من الأدوية المفيدة جدا في علاج نزلات البرد، والأعراض الجانبية الناتجة عن المرض من رشح وغيرها.
  • دواء congestal هو عبارة عن أقراص تستخدم في علاج الصداع الناتج عن الاصابة بنزلات البرد، وتخفيف حدة باقي الأعراض، ويمكن تناول من أربع لست أقراص في اليوم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم أكثر من اثني عشر عاما إذا كان المرض شديد.
  • أقراص velosef هذه الأقراص هي عبارة عن مضاد حيوي قوي وشديد وفعال جدا في التعامل مع حالات نزلات البرد الشديدة، والجرعة عبارة عن ثلاث مرات في اليوم كحد أقصى.
  •  دواء cold control هو نوع من الادوية الفعالة في علاج مشاكل الجيوب الانفية ومشاكل التنفس، والتعامل مع تلك المشكلات التي تحدث بسبب نزلات البرد في الجهاز التنفسي ،ولكن هذا الدواء يستخدم للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم أكثر من 12 سنة.
  • دواء Xof Luza هذا النوع من الدواء متخصص في العلاج والقضاء على فيروسات الإنفلونزا ونزلات البرد، وهو فعال جدا في التخلص من المرض خلال يومين.
  • دواء comtrex يستخدم هذا الدواء في علاج جميع المشاكل والفيروسات التي تحدث في الجهاز التنفسي، مثل نزلات البرد والانفلونزا وغيرها من الامراض، فهذا الدواء فعال جدا في علاج جميع الاعراض الخاصة بنزلات البرد ولكنه غير مناسب لاستخدامه من قبل الأطفال.
إقرا أيضا :  التنفس الصحيح وأثره على الصحة
 علاج نزلات البرد بالأدوية 
علاج نزلات البرد بالأدوية

المصادر والمراجع

Home Remedies: Cold remedies that work