كيفية استخدام برنامج بوربوينت

كيفية استخدام برنامج بوربوينت

يعتبر برنامج بوربوينت من أشهر البرامج المتواجده في الخدمة المكتبية في نظام مايكروسوفت أوفيس، ويتخصص برنامج بوربوينت في القيام بإنشاء كافة الأنواع من العروض التقديمية، ويحتوي على العديد من المميزات التى تساعد بشكل كبير في إنشاء العروض التقديمية، وتجعلها من الأمور السهلة.

إنشاء عرض تقديمي باستخدام برنامج بوربوينت

إنشاء العروض التقديمية الخالية 

نضغط على الزر الخاص بالملف، ثم على إنشاء الذي يتواجد في يسار القائمة، بعد هذا يظهر لمستخدمي جهاز الحاسوب عرض تقديمي جديد من البوربوينت.

إنشاء عرض تقديمي في قالب 

أننا يمكننا أن نقوم بأنشاء عروض تم تصميمها من قبل وهذه العروض تساعد المستخدم على إنشاء العروض التقديمية.

إقرا أيضا :  كيفية حذف اليوتيوب بشكل نهائي

نضغط على زر الملف ونختار إنشاء، ثم نختار صندوق البحث الذي يتواجد في الناحية العلوية من القوائم، حتى نبحث عن القالب الذي يحتاج إليه، ونضغط عليه، ثم نضغط على إنشاء.

فتح ملف باوربوينت 

يمكن أن نقوم بفتح ملف باوربوينت تم إنشائه من قبل من خلال العديد من الخطوات التي من أهمها:

نضغط على زر الملف من اختار فتح، ثم نضغط على زر الحاسوب، والذي يتواجد في الجانب من القائمة ،نختار صح تظهر بعد هذا لنا قائمة جديدة، نبحث عن جميع الملفات التي قمت بإنشائها من قبل، ونختار منها فتح الملف الذي يحتاج إلى فتحه من ملفات البوربوينت..

التعامل مع شرائح برنامج بوربوينت

التعامل مع شرائح البوربوينت 
التعامل مع شرائح البوربوينت
  • إضافة شريحة جديدة 
إقرا أيضا :  ما هي طرق تسريع الفيديو

إضافة شريحة جديدة لعروض البوربوينت من خلال العديد من الخطوات التي فيها الذهاب الى تبويب معينة ثم نختار عادي، ثم نضغط على الشريحة التي إضافتها في شريحة جديدة ، ثم نذهب إلى التبويب الرئيسي، ثم نضغط على خيار الشريحة الجديدة من خيارات القالب المفضل من القوالب المتاحة.

  • إعادة ترتيب الشرائح 

إعادة ترتيب الشرائح، أو تحريكها من خلال هذه الخطوات، نقوم بالضغط على الشريحة التي تريد أن تحركها من القائمة، ثم نحرك الشريحة من خلال السحب الى المكان المحدد، و ينتهي الأمر بافلات الشريحة.

  • من شرائح برنامج بوربوينت حذف الشريحة

من الخطوات المتبعة لحذف الشريحة نقوم بالضغط بزر الفأرة الأيمن على الشرائح التي تحتاج إلى حذفها، إذا كنا نقوم بحذف شريحة واحدة، أو عدة شرائح، ثم نضغط على زر التحكم الذي يتواجد فيه لوحة في الكيبورد، ونختار الشرائح المراد حذفها ونقر على خيارات حذف الشرائح.

  • إدراج صور في البوربوينت 
إقرا أيضا :  الماوس اللاسلكي المخصص لعشاق الألعاب

يمكن أن نقوم بإدراج الصور التي تم تخزينها على أجهزة الكمبيوتر، والتي تتواجد على شبكات الإنترنت من خلال الضغط على مكان الشريحة، ونضغط على الصور عندما تفتح لنا قائمة جديدة نبحث عن الصور التي تم تخزينها من قبل، ونضغط على زر إدراج.

المصادر والمراجع