كيفية أزالة عظم السمك من الحلق

كيفية أزالة عظم السمك من الحلق

كيف أزيل عظم السمك من الحلق

تعتبر مشكلة انغراس عظمه من عظم السمك في الحلق أو البلعوم من أكبر المشاكل المزعجة التي يمكن أن يتعرض لها، أو تواجه الكثير من الأشخاص أو بعد تناول السمك، مما يسبب الألم في أثناء البلع أو عند التحدث، وقد يظن الكثير انه من الصعب أن يتم الوصول لهذه الشوكة والتخلص من آلامها، ولكن يوجد بعض الطرق البسيطة التي تساعد في التخلص من عظم السمك الموجودة في البلعوم.

كيفية إزالة عظم السمك من الحلق

السعال

  • أول طريقه يتجه لها الأشخاص حتى يتخلصوا من عظام السمك التي تغرس في البلعوم، يكون من خلال السعال بشكل متواصل لعدة ثواني.

شرب الزيتون

  • يساعد شرب الزيتون في تنعيم الشوكة وإزالتها بسهولة من البلعوم، كما ويمكن أن يحضر هذا المشروب عن طريق وضع بعض حبات الزيتون في كوب ماء على النار، وتترك لمده عشره دقيقه حتى تغلي تماما ويشرب فاترا، ويمكن تناول نصف كوب زيت زيتون، والذي يساعد في انزلاق تلك الشوكة من الحلق.

تناول الموز

  • يساعد تناول قطعة صغيرة من الموز في الفم لمدة دقيقتين دون بلعها ثم بلعها في سحب الشوكة معها المعدة، وينصح بشرب كمية صغيرة من الماء مع الموز، لتسهيل عملية البلع تمنع حدوث الاختناق.
إقرا أيضا :  طريقة عمل الكريب الحلو بأسهل الطرق
كيفية إزالة عظام السمك من الحلق
كيفية إزالة عظام السمك من الحلق

تناول لب الخبز

  • يعد تناول لب الخبز أحد أفضل الطرق التي يمكن للشخص إتباعها حتى يتمكن من إزالة عظم السمك العالق في الحلق، عن طريق وضع القليل من لب الخبز في الفم، ومضغه قليلا لحين يصبح طريا ورطبا، ثم يبلع فورا كما يمكن إضافة كمية قليلة من الفول السوداني، وتناوله بنفس الطريقة السابقة.
إقرا أيضا :  طريقه عمل الفلفل المخلل المسلوق

تناول المكسرات

  • يمكن أيضا تناول القليل من المكسرات في الفم ومضغه مدة دقيقتين ثم بلعها ويمكنك تناول الكثير من المكسرات مثل اللوز وعين الجمل والفول السوداني والفستق.

شرب الماء المملح

  • عن طريق وضع ربع ملعقة ملح طعام صغيرة في كوب ماء فاتر ونقلبها حتى يذوب الملح، ثم تناول الخليط مرة واحدة لصاحب الشوكة من الحلق وإنزالها في المعدة.

طرق أخرى تساعد في إزالة عظم السمك من الحلق

  • تناول المارشميلو.
  • تناول كمية من الأرز الحلو ببلعها دون مضغها.

المصادر والمراجع

Fish

FISH PICTURES & FACTS