فوائد زيت اللوز المر للشعر

فوائد زيت اللوز المر للشعر

الزيوت الطبيعية من أفضل المنتجات المستخدمة للعناية بالشعر والبشرة، لأنها لا تحتوي على المواد الكيميائية الغير أمنة عليهما، علاوة على احتواء الزيوت الطبيعية على مضادات الأكسدة والمعادن والفيتامينات وغيرها من العناصر المفيدة، ولكننا سنتحدث عن فائدة زيت اللوز المر للشعر والتي لا تعد ولا تحصى.

فوائد زيت اللوز المر:-

زيت اللوز المر للشعر ، فوائد زيت اللوز المر للشعر ، زيت المر للشعر ، فوائد زيت المر للشعر ، زيت لوز مر للشعر

شجرة اللوز من الأشجار التي تنمو في الشمال الإفريقي وفي غرب أسيا، وإيران الدولة الأم لإنتاج هذه الشجرة ويتم استخراج زيت اللوز المر والحلو منها من خلال تقطير حبة اللوز بعد تقشيرها وقبل تفتيتها، ولكن الأكثر انتشاراً هو الحلو لوجود بعض السمية في المر وخاصة إذا تم استخدامه بطريقة غير مدروسة، ولكنه متعدد الفوائد والتي تتمثل في:-

  • توحيد لون البشرة وتنظيفها وترطيبها، فيخلصها من الشوائب والجلد الميت والالتهابات الناتجة من الفطريات التي تصيب الجلد.
  • عند الاستخدام الخارجي لزيت اللوز يتم الشعور بالاسترخاء والتخلص من الآلام الأعصاب والعمل على تهدئتها.
  • يحتوى على حمض الهيدروسيانيك الذي يحد من انتشار الخلايا السرطانية، كما يساهم في علاج داء الكلب منذ القدم.
  • يوضع زيت اللوز المر على نوع أخر من الزيوت الطبيعية بنسبة 1:1، ويوضع على البشرة للتخلص من الهالات السوداء، ولكن لابد من الحرص الشديد عند الاستخدام.
  • التناول بكميات صغيرة للغاية يخلص الجسم من درجات الحرارة العالية، وبالتالي التخلص من الحمى التي يسببها نمو الجراثيم.
إقرا أيضا :  أسباب وأعراض فطريات الراس

زراعة الشعر: أنواع عمليات زراعة الشعر

فوائد زيت اللوز المر للشعر:-

  • نظراً لاحتواء الزيت على مواد محاربة للجراثيم، فيوضع زيت اللوز المر بكمية صغيرة في زجاجة ويوضع الماء عليه، وذلك للحصول على لتر من الماء ممزوج معه القليل من الزيت، ويتم تدليك الشعر بالخليط لعلاج قشرة الرأس.
  • يوضع زيت اللوز المر الساخن على القليل من نوع أخر من الزيوت المفيدة للشعر وبنسب متساوية، كزيت الجرجير أو جوز الهند، ويتم التدليك الجيد للشعر وفروة الرأس وتركه لمدة لا تقل عن نصف الساعة، ويغسل الشعر بالماء الفاتر فقط، وذلك لإطالة الشعر ومنع جفافه وتقصفه وتساقطه.
  • يمنح الشعر النعومة واللمعان الرائع إذا تم وضع خليط من زيت اللوز والأفوكادو على الشعر، وتركه لمدة نصف الساعة، ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب.
إقرا أيضا :  فوائد الخل الأبيض للشعر