فوائد زبدة الشيا للجسم والبشرة والشعر

فوائد زبدة الشيا للجسم والبشرة والشعر

ما فوائد زبدة الشيا للجسم

فوائد زبدة الشيا مهمة جدا للجسم والبشرة وهي هدية جميلة للمرأة الجميلة زبدة الشيا هي موجودة في شجرة الشيا في إفريقيا وهي ثمرة تشبه ثمرة الجوز ويستخرج منها كريم جميله وطبيعي ويدخل في أشياء مختلفة ويصنع بطرق عديدة وفي تحضير الكريمات ومستحضرات التجميل وبلسم للشعر فما هي فوائد زبدة الشيا للجسم.

فوائد زِبدة الشيا للبشرة والجسم

  • هو مرطب طبيعي للجسم والبشرة إذا استخدم بشكل منتظم في يومك ليصفي على البشرة ملمس النعومة وينعم الأماكن التي يوجد بها خشونة في الجسم مثل منطقة الركبة والكوع .
  • يعتبر كبلسم مرطب للجسم عند خلطه بمجموعة زيوت طبيعيه ويستعمل أيضا كمقشر طبيعي للجسم ويستخدم مع السكر ويدلك جيدا على البشرة ويعطيها نعومه ولمعان.
  • ويستخدم زبدة الشيا في معالجة الندوب والتخلص من أثار حب الشباب ويعالج البشرة من أي حروق بسبب أشعة الشمس وتمدد الجلد الشديد وزبدة الشيا مفيد جدا لأنها منتج طبيعي ولا خوف منها تماما على البشرة والجسم من استخدامها وممكن أن تستخدم خام أو عليها مواد والأفضل تكون طبيعية للحصول لأفضل نتائج لها.
إقرا أيضا :  فوائد حليب الفطر الهندي لصحة الجسم
فوائد زِبدة الشيا للبشرة والجسم
فوائد زِبدة الشيا للبشرة والجسم

فوائد زبدة الشيا على الشعر

  • زبدة الشيا هي من المواد الطبيعية التي ليس لها ضرر على الشعر إذا استخدمت بشكل منتظم وهي تحمي الشعر من الهلاك والتجاعيد التي تدمر الشعر يوميا من عوامل الجو والمكواة والتصفيف الحراري اليومي وهي تعمل معالجة التكسر والتقصف للشعر وجفافه لان يوجد بها فيتامين ه وفيتامين أ وهو يستخدم عن طريق التدليك المستمر في فروه الرأس والشعر لنصف ساعة ويغسل جيدا ويستخدم مره في الأسبوع لمعالجة الشعر الصحيحة.
  • وقبل البدء في سواء عمل مسكات للجسم أو جلسات للشعر سواء زبدة الشيا كانت خام أو ليست خام يجب عدم تعرضها لدرجة حرارة عالية عند التذويب على النار لأنه ممكن أن يفقد الخصائص الموجودة داخلها لان يوجد فيها فوائد كثيرة جدا.
  • ممكن أن تفقد من خلال درجة الحرارة العالية ومن الأفضل وضعها في حمام بخار ساخن أفضل بكثير من تذويبها على النار والتعرض لدرجة حرارة عالية جدا لها ويفقدها الفيتامينات والمعادن الموجودة داخلها توضع الزبدة فوق وعاء كبير يوجد فيه ماء ساخن مع تحريك الزبدة وهي فوق البخار إلى أن تذوب ويتم استخدامها كيف تشاء سواء للجسم أو للشعر وزبدة الشيا هي من أجمل المستحضرات.
إقرا أيضا :  أهم فوائد ثمر العنب الصحية

المصادر والمراجع

28 Best Shea Butter Benefits For Skin, Hair And Health

21 Shea Butter Benefits and Uses