الأعشاب الطبية و فوائدها

الأعشاب الطبية و فوائدها

أنواع الأعشاب الطبية وفوائدها

يوجد الكثير من الاعشاب الطبية التي لها فوائد كثيرة ، وفي هذا المقال سلنلقي الضوء على مجموعة من الأعشاب الطبية وفوائدها .
فيما يلي مجموعة من الأعشاب الطبية وفوائدها التي تعمل على حماية ومعالجة جسم الانسان من الكثير من الأمراض .

الثوم

يحتوي الثوم على مركبات كيميائية ومضادات أكسدة تقلل من كمية الدهون في الدم وتحمي الجسم من أمراض القلب والشرايين، وتقلل من نسب السكر في الدم ، كما يملك الثوم القدرة على علاج نزلات البرد والانفلونزا وأمراض الجهاز التنفسي العليا .

القراص

يعالج القراص الكثير من الالتهابات وتسكن الالام البطن والامعاء والقولون العصبي، وتساهم في علاج أمراض الكلى والكبد والتهابات المسالك البولية .

الهندباء

تعمل الهندباء على تنظيف الكبد والجهاز الهضمي من السموم المتراكمة فيه، كما تقلل من نسب ارتفاع السكر في الدم .

الشاي الاخضر

يعد الشاي الأخضر من اهم مصادر مضادات الأكسدة الطبيعية التي تفتت الدهون وتقلل من نسب الاصابة بالسرطانات .

حليب الشوك

تعمل هذه العشبة على تطهير الجسم من السموم وتعالج أمراض الجهاز الهضمي وتقلل من نسب الدهون الموجودة في الدم وارتفاع ضغط الدم .

العرقسوس

يحتوي العرقسوس على الفيتامينات والمركبات الكيميائية التي تعطيه القدرة على تقوية الجهاز الهضمي وتكافح الالتهابات الموجودة في الجسم .

إقرا أيضا :  فوائد شراب البقدونس

النعناع

يحتوي النعناع على مركبات مسكنة تخفف من الالام البطن والمعدة والالام الصداع والمفاصل ، كما تقوي من القدرة الجنسية .

النبتة القنفدية

تحتوي هذه النبته على الكثير من المركبات ومضادات الاكسدة التي تقوي الجهاز المناعي وتحارب كافة الفيروسات والجراثيم الموجودة في الجسم كما تحمي من الاصابة بأمراض الجهاز التنفسي العليا .

إقرا أيضا :  الوقت المناسب لتناول الفيتامين د

الزنجبيل

يحتوي الزنجبيل على الكثير من المركبات العضوية والمكونات الفعالة التي تعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل الغثيان والقيء والاسهال، ومسكن لالام البطن والاسنان والروماتيزم ، كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحارب السرطان وتقوي الجهاز المناعي للجسم .

البقدونس

يحتوي البقدونس على الكثر من الفيتامينات والمعادن والمركبات الكيميائية التي تعمل على علاج أمراض القلب والكليتين وتساهم في علاج الجهاز الهضمي .
أرجو ان نكون قد ذكرنا معظم الأعشاب الطبية