أهم فوائد الليمون للبشرة

أهم فوائد الليمون للبشرة

فوائد الليمون للبشرة

يدخل الليمون في تحضير الكثير من مستحضرات التجميل، ومن فوائد الليمون للبشرة أنه يعمل كعلاج لحب الشباب ولكن يجب التركيز اثناء استخدام الليمون، لأنه معروف أن الليمون يحتوي على مادة اللينوم وهي مادة مقشرة للبشرة لذلك يجب الحذر لأنه يسبب تهيج البشرة وخاصة اذا كانت البشرة الحساسة، وعند وضع ماسك به ليمون يجب عدم تركه لمدة طويلة ووضعه عدة دقائق فقط، ومن الفوائد الأخرى لليمون على البشرة:

علاج حب الشباب وآثاره

يستخدم عصير الليمون في القضاء البثور وحب الشباب لأنه يزيل الطبقة الدهنية في البشرة المسببة لحب الشباب.

 القضاء على الرؤوس السودة

عصير الليمون يساهم بشكل كبير في القضاء علي الرؤوس السوداء وذلك عن طريق استخدام قطعة قطن وضعها في عصير الليمون ثم نمررها على الوجه يوميا.

تفتيح البشرة واشراقها وإزالة الندبات

أن مزج عصير الليمون وعصير الخيار معا ووضعه على الأماكن التي بها ندبات أو وضعه علي البشرة بشكل عام لمده 10 دقائق ثم غسلها بالماء يساعد على استعادة حيوية البشرة وتفتيحها وإزالة الندبات منها.

ازاله البقع الداكنة والنمش سواء من البشرة او الجسم

ان الليمون يساعد كبار السن على ازاله البقع الداكنة التي تظهر على وجوههم عن طريق خلط قطرات من عصير الليمون مع زيت اللوز الحلو و وضعه علي الوجه لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ اما للبنات صغار السن فيمكن وضعه من 5 الى 10 دقائق على حسب حساسية بشرتك.

إقرا أيضا :  أفضل المستحضرات الطبيعية للعناية بالبشرة

توفير ترطيب البشرة وتطهيرها.

يستخدم الليمون لترطيب البشرة عن طريق عمل مزيج من الليمون وعسل النحل وزيت زيتون نخلطهم ثم نضع الخليط على المناطق الجافة في البشرة ونتركها 10 دقائق حتى تجف تماما ثم نقوم بغسلها بماء دافئ وده ماسك ينفع للبشرة الجافة، اما اذا كانت بشرتك دهنية فنستخدم الليمون مع ماء مقطر و مزجهم معا ونستخدم قطنه ونمسح الخليط على الوجه وممكن نعمل كمية نخزنها في الثلاجة مع العلم ان مدة التخزين لا تزيد عن أسبوع.

تطهر البشرة

اما عن تطهير البشرة ف لأن الليمون يحتوي علي مضادة اكسده فأنها تساعده علي تطهير البشرة من أي شوائب عالقة فيها ولكن يجب الحرص على عدم اقتراب الليمون من عينيك لأنه قد يسبب تهيج العينين وإذا لامس الليمون العين يجب غسلها بسرعة.

إقرا أيضا :  أداة الديرما رولر والعناية بالبشرة

تقشير الشفايف

عن طريق مزج كمية من عصير الليمون مع السكر وافركي الخليط على الشفايف, ذلك يقوم بإزالة الجلد من عنصر الحديد والفيتامينات وهما مفيدين للبشرة وخاصة فيتامين C.

المصادر والمراجع