فوائد الكركم الطازج لصحة البشرة

فوائد الكركم الطازج لصحة البشرة

الكركم

فوائد الكركم الطازج كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد الكركم الطازج في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة البشرة والجسم، ونعلم أن الكركم نوع من أنواع التوابل التي تضاف إلى للأطعمة المختلفة، حيث أن الكركم يحتوي على كميات كبيرة من المواد المضادة للسرطانات، ولكن له دور آخر في حماية كل من الجلد والبشرة.

فوائد الكركم الطازج لصحة البشرة 

الكركم نظراً لاحتوائه على المادة النشطة المعروفة علميًا باسم الكركمين فإن له فوائد كبيرة على الجلد والبشرة ومن “فوائد الكركم للبشرة” مايلى:

  • الكركمين الموجود في الكركم هو نوع من انواع مضادات الاكسدة التي تعمل كواقي من السرطانات المختلفة خاصة سرطان الجلد والبشرة، حيث تمنع مضادات الاكسدة تكون الخلايا السرطانية في البشرة.
  • ومن أهم فوائد الكركم للبشرة هي تجديد طبقات البشرة من خلال سرعته في تجديد الجلد وسرعة التئام الجرح في طبقات البشرة من خلال المساهمة في إنتاج الكولاجين.
  • حماية الجلد ضد عدد كبير من المشاكل الصحية التي تصيبه، حيث يحتوي الكركم على عدد كبير من المواد المسؤولة عن مكافحة الالتهابات والحساسية.
إقرا أيضا :  فوائد وأضرار اللوبيا لجسم الإنسان

فوائد الكركم الطازج لحماية البشرة من الأشعة الضارة

  • أجريت مجموعة من الدراسات الطبية التي أجراها عدد من أطباء التجميل وأخصائيين العناية بالبشرة حول معرفة ” فوائد الكركم للبشرة” وأثبتت أن الكركم يحتوي على مواد معينة.
  • وتلك المواد ذات خواص تعمل على حماية البشرة والجلد من خطر الإصابة بالأشعة الفوق بنفسجية الضارة والتي لها الأثر في حدوث مشاكل الجلد المتعلقة بالعمر مثل علامات السن، وكذلك تم إثبات قدرة الكركم على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة بها.
إقرا أيضا :  فوائد التلبينة النبوية وطرق تحضيرها

فوائد الكركم الطازج لعلاج التهابات البشرة

فوائد الكركم الطازج لصحة البشرة
فوائد الكركم الطازج لصحة البشرة
  • بفضل محتوياته من المواد المضادة للالتهاب يستخدم الكركم من خلال الأقنعة المختلفة والتي يتم تحضيرها بإضافة مواد أخرى مثل بياض البيض إلى إخفاء الندوب الناتجة عن حدوث الحروق المختلفة في البشرة.
  • يعمل الكركم بما يحتويه من مضادات الاكسدة إلى إعطاء البشرة اللمعان والبريق الذي يدوم لفترة طويلة بعد وضع قناع الكركم على البشرة.
  • عدد كبير من أقنعة الكركم أثبتت أن هناك ” فوائد الكركم على البشرة” من خلال حماية الجلد من حب الشباب بل والمساهمة في حل مشكلة حب الشباب وإزالة الآثار الناتجة عنه.
  • يمكنكم استخدام الكركم من خلال إضافته إلى الطعام الخاص بكم أو من خلال أضافته إلى عناصر أخرى منها بياض البيض أو ماء الورد أو زيت الزيتون للحصول على بشرة نقيه وصافيه.
  • حيث نجد أن “فوائد الكركم للبشرة” كثيرة وجميعها في النهاية تؤدى إلى الحصول على بشرة نقية خالية من اى عيوب.
إقرا أيضا :  ما هي فوائد حليب الصويا للجسم

المصادر والمراجع