فوائدالحليب للجسم والبشرة

فوائدالحليب للجسم والبشرة

فوائدالحليب للجسم

إن فوائدالحليب كثيرة و متعددة، و تتركز فوائدالحليب في احتوائه على الفيتامينات و المعادن و العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم

للحليب فوائد عديدة لما يحتويه من البروتينات والكالسيوم والصوديوم التي يحتاجها الجسم ومن فوائد واستخداماته ما يلي:

  • نستخدم الحليب في بناء الجسم لما يحتوي على البروتينات التي تعمل على نمو الجسم وبناء عضلاته وتقل من كتلة الجسم، مما يجعله يتحرك أكثر ويعطي أكثر أداء في الحركة في أي سن.
  • كما أن يتم تناوله بعد التمارين الرياضية، فإنه يعمل على التقليل من ضرر العضلات وبناء العضلات وشرب الحليب يعطي للعضلات القوة.
  • يتم استخدام الحليب لما يعمل على تقوية العظام وبنائها وتقليل من الإصابة بهشاشة العظام وحماية كبار السن من أي كسور، وذلك لاحتوائه على البروتينات والكالسيوم والبوتاسيوم وذلك يكون مفيد جدا للجسم.
  • يمكن تناول الحليب لإنقاص الوزن في حالة استخدامه، فإنه يحتوي على بروتين يجعل الإنسان غير قادر على تناول الأطعمة وأيضا الحليب مكون من بعض الدهون المشبعة وتفقد الشهية وبالتالي يعمل على إنقاص الوزن.
  • يستخدم الحليب أيضا لتوسيع الأوعية الدموية وحماية القلب من الجلطات ويحافظ على صحة القلب لما يحتويه من عنصر البوتاسيوم والصوديوم، كما أنة يعمل على ضبط ضغط الدم وأيضا يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم لما يتكون من دهون مشبعة.
  • كما أن يحتوي الحليب على فيتامينات تحمي من التعرض للإصابة بالسرطانات، وخاصة الإصابة من سرطان القولون.
  • تناول شرب الحليب يعمل على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، كما ينصح تناوله دافئ قبل النوم لما يتضمنه من فوائد وأيضا يحمي من الإصابة بالاكتئاب ويحمي الإنسان من التعرض للتعب.
إقرا أيضا :  استخدامات الفازلين المتعددة

فوائدالحليب للبشرة

الحليب يستخدم بشكل تجميلي للحفاظ على البشرة وترطيبها وتكون مفيدة جدا بما تتضمنه من الفيتامينات مما يجعل البشرة رطبة ويجعلها ناعمة وهناك فوائد ومنها:

  • يستخدم الحليب إذا كانت البشرة جافة وتحتاج إلى ترطيب ويجعلها أكثر نعومة.
  • أيضا يمكن تناوله لتقشير البشرة وإزالة الطبقة من الجلد الميتة، وإزالة بقع في البشرة أو صبغات البشرة وتكون ناعمة وذلك لما يحتويه من أحماض.
إقرا أيضا :  أسباب ظهور التجاعيد المبكرة

وصفة طبيعية بالحليب للجسم والبشرة

عن طريق خلط الحليب الدسم مع البابايا وعصير البرتقال وأيضا حبات من اللوز مطحون جيدا، ونقلبهم جيدا ويتم تطبيقهم على البشرة لمدة نصف ساعة فتساعد هذه الوصفة على تفتيح البشرة.

فوائدالحليب
فوائدالحليب

المصادر والمراجع

إقرا أيضا :  فوائد قص أطراف الشعر شهرياً