طريقة شرب الكركم وفوائده للقلب

طريقة شرب الكركم وفوائده للقلب

ما هي طريقة شرب الكركم

سوف نتعرف خلال هذا المقال على طريقة شرب الكركم وهو من النباتات الصفراء التي تنمو في جنوب شرق الهند وأنه ينمو في مناخ مطري ويمتاز بمذاقه الدافئ ويميل طعمه إلى المرارة، قليلا أسعار ويستخدم على شكل مكملات غذائية مثل مكملات الكركم ومكملات الكركمين، ويستخدم أيضا مجففا حيث يتم غلى الجذور ويوقف في الفرن ويطحن للاستخدام ويكون لونه اصفر إلى برتقالي غامق ويدخل أيضا في العديد من خلطات التوابل وتسمى مسحوق الكاري، خلال مقالنا هذا سنتعرف على طريقة شرب الكركم وفوائده.

فوائد الكركم للقلب والسرطان

  • تقليل مضاعفات أمراض القلب والأوعية الدموية، الكركمين من المواد المفيدة لصحة القلب وعند تناول أربع غرامات يوميا قبل إجراء جراحة فتح مجرى جانبي للشريان التاجي بثلاث أيام وبعده لمده خمس أيام تقلل من خطر احتشاء عضلة القلب وتقل الإصابة بنوبة.
  • يساهم في علاج القولون العصبي، الكركمين يستخدم كعلاج تقليدي لحالات التي تصيب الجهاز الهضمي وتستخدم في تقليل الآلام المصاحبة للقولون العصبي.
  • تخفيف التهاب القولون التقرحي: هذا الالتهاب يعد من الحالات المستمرة المسبب للتقرحات في الجزء السفلي للجهاز الهضمي وعند تناول الكركم يساهم في المحافظة على الشفاء من الأعراض الالتهاب ويقلل من معدل الانتكاسات.
  • إمكانية تقليل خطر الإصابة بالسرطان، يساهم شاي الكركم في تقليل خطر الإصابة بالسرطان وتعد مادة الكركمين من المواد المضادة للسرطان وهي أيضا تساعد على الوقاية منه.
  • تقليل خطر الإصابة بمرض الزهايمر، مادة الكركمين تعالج مرض الزهايمر وتقلل من خطر الإصابة لأنها يوجد بها مواد مضادة للاكسده والالتهابات وتحسن أيضا من الذاكرة عند المصابين بالمرض.
إقرا أيضا :  فوائد نبات الفجل الأحمر
فوائد الكركم للقلب والسرطان
فوائد الكركم للقلب والسرطان

طريقة شرب الكركم

  • يستخدم الكركم نوع من التوابل في المطبخ الآسيوي التقليدي، ويقدم على شكل شاي ساخن ويكون مذاقه جيد.
  • ويتم تحضير الكركم من خلال غلي قتل ماء واحد وإضافة ملعقة من مسحوق الكركم ثم نتركه يغلى لمدة عشر دقائق ويمكن إضافة الليمون إليه أو العسل.
  • ويمكن تحضير أنواع أخرى من الشاي الكركم وشاي الجنزبيل وذلك بإضافة الجنزبيل والقرفة ومقدار بسيط من الفلفل الأسود إلى شاي الكركم.
إقرا أيضا :  فوائد بذور الكراويه الصحية والجمالية

فوائد الكركم المفاصل

  • تخفيف أعراض التهاب المفاصل، يكون شاي الكركم مضاد للالتهابات ويساعد على تخفيف ها وتخفيف الانتفاخ عند المصابين بالتهاب المفاصل ويوجد في الكركم مركب نشط يدعي الكركمين وهذا الملقب يقلل من آلام المفاصل.
  • زيادة المناعة، وتمتلك مادة الكركمين مضاد للبكتيريا ولا للفيروسات ومضاد أيضا للاكسده والالتهابات حيث أن هذه الماده تحسن من وظائف المناعة في الجسم ومن ناحية أخرى تؤثر المادة علاج مناعي وتساعد في تنظيم وظائف الخلايا المناعية لمكافحة السرطان.
إقرا أيضا :  فوائد عصير الثوم وطريقة تحضيره

المصادر والمراجع

10 Proven Health Benefits of Turmeric and Curcumin

TURMERIC