طريقة تحسين اداء الكمبيوتر

طريقة تحسين اداء الكمبيوتر

ما هي طريقة تحسين اداء الكمبيوتر

يوجد العديد من الطرق من أجل تحسين أداء الكمبيوتر ، ومنها حذف الكثير من التطبيقات والملفات التي لا تريدها والتي قد تأخذ مساحة من الجهاز، والتي قد تؤدي إلى بطء الجهاز، لذلك سوف نوضح لكم طريقة تحسين اداء الكمبيوتر وما هي الأسباب التي تؤدي إلى بطء الجهاز وما هي أفضل وأسرع طرق التحسين.

إلغاء تثبيت البرامج القديمة

يجب عليك حذف كل التطبيقات أو الصور أو الملفات التي لا تريدها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لأنها تأخذ مساحة وبالأخص التطبيقات، وعلى كل شخص لا يعرف كيف يقوم بإلغاء تثبيت البرامج التي لا يريدها إتباع الخطوات التالية.

  • قم بالضغط على control panel.
  • ثم اختيار كلمة البرامج أو ما يطلق عليها باللغة الإنجليزية programs.
  • ثم قم بالضغط على البرنامج الذي تريد حذفه ثم اختيار كلمة uninstall programs وبعد ذلك سيقوم بحذف التطبيق.
إقرا أيضا :  توزيعات نظام التشغيل لينوكس
إلغاء تثبيت البرامج القديمة
إلغاء تثبيت البرامج القديمة

طريقة تحسين أداء الكمبيوتر

سوف نوضح لكم عدة طرق مختلفة لكي يقوم جهاز الكمبيوتر بالعمل بكفاءة وهي:

  • حذف جميع التطبيقات التي لا تريدها والصور والملفات.
  • التأكد من أن نوع الويندوز اذا كان يلائم الجهاز ام لا، لانه يوجد الكثير من أنواع الويندوز تصبح حجمها ضخم مقارنة بالمساحة الفارغة على جهاز الكمبيوتر وهذا يؤدي إلى بطئ الجهاز.
  • عدم تجزئة الهارد ديسك لأنه عند تجزئة الهارديسك يؤدي إلى بطئ الجهاز لأنه يأخذ مساحة أكبر.
  • التأكد من عدم وجود أي فيروسات على جهازك برامج التنصت.
  • إذا قمت بجميع الخطوات السابقة ولا تشعر بتحسن في جهازك فيجب عليك إعادة تغيير نوع الويندوز وتثبيتها من جديد لأن من المحتمل أن يكون إصابة جهازك بفيروس.
إقرا أيضا :  كيفية فتح سكايب بسهولة

أفضل برنامجين لـ تحسين اداء الكمبيوتر

سوف نقوم بذكر افضل البرامج التي تساعدك على تحسين جهاز الكمبيوتر الخاص بك وهم

  • Iolo System Mechanic :

يعتبر من أفضل البرامج التي تساعدك على تسريع جهاز الكمبيوتر، ويعمل على حذف جميع الملفات التي تكون غير صالحة، كما يعمل على تنظيف مساحة التخزين لديك، ويعمل على حذف جميع البيانات الخاصة بعملية البحث، ويعد هذا الإجراء من إجراءات لحماية الخصوصية.

  • IObit Advanced SystemCare:  

يعد من البرامج الهائلة والتي لها مدة كبيرة في تحسين سرعة الكمبيوتر، ولديها خبرة في صيانة الجهاز أيضا، ويعمل على مسح كل من المخلفات الموجودة فيه، ويوفر أيضا العديد من المهام الخاصة ومنها حماية الخصوصية، وحماية الجهاز الكمبيوتر الخاص بك، وإصلاح جميع الأعطال داخل جهاز الكمبيوتر، وكشف عن وجود فيروسات.

إعادة تثبيت نظام التشغيل

يجب عليك أن تفكر جيدا قبل أن تقوم بهذه الخطوة، وهي إعادة تثبيت نظام التشغيل لأن في هذه الخطوة ستقوم بتغيير نوع الويندوز، وسيتم حذف كل الملفات وأي شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، ويصبح الجهاز جديد مثل ما اشتريته فيجب عليك التأني قبل اتخاذ هذه الخطوة.

إقرا أيضا :  افضل اجهزة لابتوب من هونر

المصادر والمراجع