طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية

طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية

الصلع

تتعدد طرق علاج الصلع عند الرجال وذلك عن طرق الطرق الطبيعية والطبية، وتتركز طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية التي تعمل على انبات الشعر وتخفيف الصلع، ويحدث الصلع عند الرجال بسبب زيادة افراز هرمون الأندروجين الذي يسبب الصلع في مقدمة الرأس، كما يمكن أن يحدث تساقط الشعر نتيجة الاصابة باضطرابات الغدة الدرقية ومرض السكري، كما يمكن أن يصاب الرجال بالصلع نتيجة العامل الوراثي أيضا.

طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية التي تعمل على اعادة انبات الشعر، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي :

  • الحلبة

تحتوي الحلبة على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس، ويمكن استخدامها عن طريق تقع حبوب الحلبة في وعاء يحتوي على الماء المغلي لمدة لا تقل عن 6 ساعات، تهرس حبوب الحلبة في الخلاط الكهربائي ويضاف القليل من زت جوز الهند، وتدهن المنطقة المصابة بالصلع، وتترك لساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

  • زيت الكافور

يحتوي زيت الكافور على الكثير من المركبات التي تعمل على اعادة انبات الشعر وعلاج الصلع، ويمكن استخدامه عن طريق خلط ملعقة كبيرة من زيت الكافور مع معلقتين كبيرتان من اللبن الزبادي، وبضع قطرات مع زيت الجوجوبا، وتدهن المنطقة المصابة بالصلع، وتترك لساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

  • عصير البصل

يحتوي عصير البصل على الكثير من المركبات التي تعمل على تحفيز فروة الرأس لاعادة انبات الشعر، ويمكن تحضيره عن طريق برش بصله وعصرها للحصول على عصيرها، ويمكن تدليك المنطقة المصابة بعصير البصل بواسطة قطنة، وتترك لليلة كاملة ثم يغسل الرأس بالماء الدافئ والشامبو لازالة الرائحة، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

  • الفلفل الأسمر

يحتوي الفلفل الأسمر على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس، ويمكن تحضيره عن طريق طحن كمية من الفلفل الأسمر للحصول على بودرة ناعمة، تخلط كمية من مسحوق الفلفل مع عصير الليمون، وتدهن المنطقة المصابة بالصلع، وتترك لنصف ساعة أو حتى يجف المزيج ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين كل أسبوعين للحصول على النتائج.

طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية

  • زيت الخروع
إقرا أيضا :  أسباب تورم موضع الحقن و طرق تخفيف ألمها

يحتوي زيت الخروع على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس، ويمكن تحضيره عن طريق خلط كمية من زيت الخروع مع فيتامين E، وتدهن المنطقة المصابة بالصلع، وتترك لساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

  • الكركدية

يحتوي الكركديه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وعلاج الصلع، ويمكن استخدامه عن طريق طحن كمية من الكركديه وخلطها مع كمية من ماء الورد، وتدهن المنطقة المصابة بالصلع، وتترك لنصف ساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية
طرق علاج الصلع بالأعشاب الطبيعية
  • الألوفيرا

يحتوي الكركديه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وعلاج الصلع، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك المنطقة المصابة بلطف بجل الصبار، وتترك لساعة ثم تغسل بالماء الدافئ، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

  • زيت الزيتون
إقرا أيضا :  كيفية تنحيف الوجه بالقهوة

يحتوي زيت الزيتون على الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي تعمل على اعادة انبات الشعر وزيادة تدفق الدم في فروة الرأس، ويمكن استخدامه عن طريق تدفئة زيت الزيتون وتدليك المنطقة المصابة، وتترك لليلة كاملة ثم يغسل الرأس بالماء الدافئ والشامبو، تكرر الخلطة مرتين أسبوعيا أو أكثر للحصول على النتائج.

أعشاب طبيعية تساعد على علاج الصلع

هناك الكثير من الأعشاب التي تعمل على تخفيف مشكلة الصلع، ومن هذه الأعشاب :

ويمكن تناول الخضراوات والفواكه التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم والتي تعمل على تعزيز تدفق الدم الى فروة الرأس مما يساعد على تخفيف مشكلة الصلع ويعالجها.

المصادر والمراجع