طرق التخلص من حروق الشمس

طرق التخلص من حروق الشمس

حروق الشمس

تتعدد طرق التخلص من حروق الشمس، ويمكن التخلص من حروق الشمس وذلك باستخدام المواد الطبيعية التي من شأنها أن تعمل على تخفيف حروق الشمس وتقليل حدتها، ويعد التعرض لأشعة الشمس بصورة متواصلة يجعل الأشعة فوق البنفسجية تتلف البشرة وتسبب احمراراً وحروق وتقشر للجلد ،يتعرض الكثير من الناس في العطلة الصيفية لحروق اشمس نتيجة الذهاب إلى البحر والمنتجعات الترفيهية ،فيتعرضون للشمس بصورة مباشرة ،مما يؤدي هذا إلى حروق في الجلد يبدأ الأشخاص حينها بالبحث عن طرق من شأنها التخفيف من الشعور باللسع المستمر.

طرق التخلص من حروق الشمس

يوجد العديد من الطرق التي تعمل على التخفيف من حروق الشمس وإزالتها ،من هذه الطرق:

  • يمكن الاستعانة بالحليب ومشتقاته لتبريد الحرق وتسكينه، فيقوم بدهن منطقة الحرق باللبن أو اللبنة أو الزبدة أو الحليب السائل ،فتعمل على تهدئة البشرة وتبريدها وإعطائها الرطوبة اللازمة.
  • يقوم البابونج على تهدئة الأعصاب المتوترة تحت خلايا الجلد المصابة بالحرق ،إذا يمكنك نقع ضمة من البابونج في ماء مغلي، مع تغطية الإناء حتي لا تتناثر فوائد البابونج في الهواء، بعد ذلك بللي قطعة من القطن بالبابونج وامسحي المناطق التي تعرضت لحروق الشمس بها.
  • لزيت النعناع وزيت الخزامي دور في التخفيف والتقليل من آثار حروق الشمس، ويعتبران زيتان قويان ينبغي تخفيفهما قبل الاستعمال بقليل من الكريمات المرطبة، وتجربتهما على سطح جلد اليد قبل وضعه على الوجه لتجربة حساسية جلد الشخص له، لمعرفة هل يتناسب مع البشرة ام لا.
إقرا أيضا :  طرق إغلاق مسام الأنف
طرق التخلص من حروق الشمس
طرق التخلص من حروق الشمس
  • تعتبر البطاطا من الحلول السريعة والفعالة للتخلص من حروق الشمس ، فمن الممكن تقطيع حبة بطاطا لشرائح بالعرض، و وضعها على أماكن الحروق ، إذ تقوم البشرة بامتصاص النشا وتهدأ بعد ذلك لما قامت به البطاطا من تبريد وترطيب.
  • لا بد من استعمال واقي الشمس كل ثلاث ساعات حتّى لا تتعرض البشرة للتلف المستمر بسبب الأشعة فوق البنفسجية، ولحماية البشرة من أيّ ضررٍ متوقع.
  • إذا استمرت الحروق لأكثر من أسبوعين ولم تنفع الطرق والوسائل الطبيعة ولا المرطبات، لا بد من ذهاب الشخص لأقرب عيادةٍ أو طبيب مختص بالأمراض الجلدية؛ للحصول على التعليمات والارشادات للتخلص من الحروق.
إقرا أيضا :  طريقة تكثيف الحواجب

المصادر والمراجع