أسباب حرقة البول للحامل

أسباب حرقة البول للحامل

نبذة عامة

تعد حرقة البول للحامل أحد اكثر علامات الحمل التي تبين وجود الحمل، وتحدث حرقة البول للحامل بسبب مجموعة التغييرات والاضطرابات التي تحدث في جسم المرأة الحامل أثناء فترة حملها، وللحمل أعراض كثيرة جدا منها حرقان البول فان حرقة البول أو المهبل تشير إلى ان المرأة حامل وأيضا إذا كانت المرأة تعرف أنها حامل ويوجد لديها حرقان شديد في البول فينبغي عليها الذهاب للطبيب للاطمئنان على حملها وصحة جنينها لأن حرقان البول أحيانا يبين انها ستلد مبكرا قبل ميعادها الطبيعي وأحيانا حرقان البول والمثانة والمهبل يدل على ان في بطنها ولد.

حرقة البول للحامل

  • حرقة البول وحرقة المهبل والمثانة من العلامات التي تشير إلى المرأة الحامل بأنها ستلد طفلها مبكرا قبل موعدها المحدد.
  • وأحيانا بشير حرقان البول الشديد إلى أن الهرمونات الموجودة داخل المرأة الحامل تتغير نسبتها إلى الزيادة أو النقص إن ما يحدث عن هذا التغير التهابات شديدة نتيجة احتكاك الرحم عن طريق أقامه علاقة جنسية بينها وبين زوجها أي في أثناء عملية التلقيح.
  • لم تقتصر علامات الحمل على حرقان البول وحرقان المثانة فقط بل يوجد علامات أخرى مثل الانتفاخ في البطن والتبول المتكرر والشعور بالغثيان والتقيؤ والشعور دائما بالنوم واضطرابات المعدة التي تسبب الإسهال أو الإمساك وفقدان الشهية وألم في الثديين وانتفاخ وآلام في الظهر وألم في أثناء البطن.
إقرا أيضا :  أهم النصائح عند تسنين الطفل

هل حرقة البول للحامل تبين حملها بولد

  • أحيانا تشعر المرأة الحامل بحرقان في البول في أثناء التبول أو حرقان في المهبل أحيانا هذا يشير إلى أن هذه المرأة حامل بولد وفي الأوقات الأخرى لم يعني حرقان البول في الحمل والإنجاب ولد ولكن حرقة البول تعني إنجاب ولد ا عند بعض النساء.
  • اما إذا شعرت المرأة الحامل في أثناء حملها بحرقان وأوجاع شديدة جدا في البول في أثناء التبول أو آلام شديدة في المهبل أو الرحم أو الأم في منطقة المثانة في هذه مشكلة أخرى وجب عليها الرجوع إلى طبيبها في الوقت الحاضر.
إقرا أيضا :  مراحل تطور الحمل في الشهر الأول

أسباب حرقة البول للحامل

أسباب حرقة البول للحامل
أسباب حرقة البول للحامل
  • أحيانا يحدث للمرأة الحامل بحرقان شديد وآلام في البول أو في أثناء التبول وهذا قد يسبب لها ارتفاع شديد في درجة الحرارة وسرعة في نزول البول أو صعوبة في التبول أحيانا وذلك بسبب صعوبة تنظيف فتحة المهبل تتكون البكتيريا والجراثيم فيها فتتسبب في الحرقان الآلام.
  • يحدث للمرأة الحامل حرقان في البول والمهبل أحيانا وهذا بسبب ممارسه العلاقة الجنسية بينها وبين زوجها مما يؤدي إلى دخول البكتيريا والجراثيم لعنق المثانة يؤدي هذا إلى صعوبة التبول أو يؤدي إلى وتقطيعها فيحدث حرقان في البول.
  • عندما تتدفق كميات البول من الكليتين إلى المثانة تؤدي هذه العملية فرصة للميكروبات والبكتيريا الضارة دخول إلى المثانة والمهبل فينتج حرقة البول للحامل.
إقرا أيضا :  تربية الحيوانات الأليفة أثناء الحمل

المصادر والمراجع

Heartburn During Pregnancy