تعرف على فوائد حبوب الشيا

تعرف على فوائد حبوب الشيا

حبوب الشيا

فوائد حبوب الشيا لا يمكن عدها أو حصرها وفقا لتعددها و عددا الكبير، كما و أن فوائد حبوب الشيا لا تختص بجزء جسدي معين، بل تعتبر شاملة للجسم كاملا، متضمنة بذلك البشرة و الشعر.

أهم فوائد حبوب الشيا

أهم فوائد حبوب الشيا
أهم فوائد حبوب الشيا
  • الشّيا غنية بمضادات الأكسدة
    تعتبر الشّيا من أفضل أنواع الأطعمة التي تحتوي على مقدار هائل من مضادات الأكسدة الهامة جدًا لجسم الإنسان والتي لها القدرة على التصدي إلى مشكلة الجذور الحرة المسببة للأورام السرطانية والتي يمكن أن تظهر بجسم الإنسان لذا فإن الشّيا تحد من الإصابة بالكثير من أنواع السرطان.
  • وأيضًا الحد من الإصابة بالشيخوخة المبكرة، وبعد عمل مجموعة من الدراسات قد تم التأكد من أن مضادات الأكسدة الموجودة في حبُوب الشّيا تفوق الموجودة في التوت الأزرق.
  • ما فائدة حُبوب الشّيا، و هو من أكثر الأسئلة التي تتردد هذه الأيام في جميع الأوساط للتعرف أكثر على ما فائدة حبُوب الشّيا والتي تكمن في المقدار الهائل من الألياف التي تحويها وهى على مجموعة من الكربوهيدرات، وعندما يتناولها الإنسان يكون للجسم القدرة على أن يقوم بامتصاص مقدار أكبر من المياه حيث أنها تأخذ شكل أشبه بالهلامي وتستقر بالمعدة ومنها فينتاب الشخص الذي يتناولها الشعور الدائم بعدم الرغبة في تناول الطعام والاحساس الدائم بالشبع.
  • كما أن تلك الألياف تعتبر من أفضل المواد الهامة للجسم وتكون الأمعاء بحاجة دائما إليها حتى تتمكن من القيام بوظائفها الحيوية.
    تحوي البروتين والأحماض الأمينية.
  • تحتوي حُبوب الشّيا أيضًا على نسبة لا بأس بها من البروتين تصل إلى أربعة عشر بالمائة، كما أنها تحتوي على مقدار من الأحماض الأمينية الهامة والأساسية لجسم الإنسان، تلك المواد لها القدرة على إعطاء الإنسان المتناول لها الشعور المستمر بالشبع، فهناك الكثير من أصحاب الوزن الزائد يستعينون بهذه الحبوب من أجل التخلص من الوزن الزائد ولكن تلك الفائدة بحاجة إلى بعض الأبحاث التي تؤكدها.
  • الشّيا تحمي الإنسان من الأمراض
    بعد القيام بعمل بعض الأبحاث والدراسات على مجموعة من الحيوانات
    وقد تم إعطائهم حبُوب الشّيا بشكل منتظم اتضح أن لها تأثير فعال على
    حمايتهم من الإصابة بالأمراض وذلك من خلال عملها على الحد من زيادة
    نسبة الدهون الثلاثية والعمل على تقليلها بالجسم، بالإضافة إلى علاج
    الالتهابات والتخلص من الدهون المتراكمة في البطن، وتحسين نسبة
    الأنسولين في الدم.
إقرا أيضا :  ايجابيات وسلبيات مواقع التواصل الاجتماعي

المصادر و المراجع

Benefits of Chia Seeds