استخدام الحليب في التنظيف

استخدام الحليب في التنظيف

الحليب

تعودنا منذ الصغر على شرب الحليب صباحاً لما له من فوائد كبيرة على الجسم، ولكن عندما كبرنا تركنا هذه العادة الحميدة! نأمل أن نعود إليها جميعاً. ولكن إن كنت لا تحضر الحليب إلى منزلك لشربه، فسيكون هذا سبباً كافٍ لإحضاره، و يوجد بعض البقع التي يبدو من المستحيل إزالتها. بغض النظر عن عن عدد المحاولات أو الطرق المتبعة التي تغسل فيها قميصًا أو بنطالاً، لن تختفي هذه البقع! لحسن الحظ، أصبح هذا الأمر من الماضي الآن، لأن استخدامه سيمكنك من جعل تلك البقع تختفي إلى الأبد. لم تعد مضطرًا للخوف من الاضطرار إلى التخلص من قطعة من الملابس لمجرد أنك أوقعن عليها شيئاً عن طريق الخطأ. الجواب في الثلاجة!

أهم استخدامات الحَليب

  • قناع لتطهير الوجه
    قبل أن نصل إلى قسم إزالة البقع من هذه المقالة، نريد أن نخبرك عن حيلة أخرى رائعة من الحّليب. يمكنك جعله قناع رائع لتطهير الوجه. لعمل هذا القناع، يجب عليك خلط بضع ملاعق كبيرة منه مع ملعقتين كبيرتين من العسل وعصير الليمون وصودا الخبز. امزجهم معا بشكل صحيح. يمكنك أيضًا طحن عدد قليل من أقراص فيتامين E في الخليط أيضًا. وهذا سيجعل التنظيف رائع للغاية. ضع المزيج على وجهك واتركه لمدة ربع ساعة. اشطفه وستشعر أن ملمس وجهك أصبح ناعماً.
  • الصبغات
    البقع التي يمكنك الحصول عليها بسهولة من خلال استخدام هذه الخدعة هي البقع التي تسبب بها صلصة الطماطم والشوكولاته والحبر. هذه كلها بقع صعبة وعنيدة ولكن ببساطة عن طريق معالجتها مع القليل منه، سوف تختفي تماماً.
إقرا أيضا :  الممثل محمد علي الرافض للفساد
أهم استخدامات الحَليب
أهم استخدامات الحَليب

طريقة استخدام الحليب في التنظيف

  • املأ وعاءً بكمية سخية من الحَليب. يجب ملء الوعاء إلى درجة تجعلك تغمر الجزء الملون من الملابس تمامًا.
  • ضع قطعة الملابس الملوثة في الحَليب. تأكد من أن الجزء الملطخ مغمور بالكامل. ما تبقى من قطعة الملابس ليست بحاجة إلى أن تكون مغمورة.
  • دع قطعة الملابس تنقع في الحَليب لمدة ساعة.
  • بعد مرور الساعة، ضع قطعة الملابس مباشرة في الغسالة وأغسلها كما تفعل عادةً. سوف تختفي البقعة عندما تخرج من الغسالة.
إقرا أيضا :  ما هو الاحتباس الحراري

المصادر والمراجع