أهم الزيوت الطبيعية لمكافحة السرطان

أهم الزيوت الطبيعية لمكافحة السرطان

تستخدم الكثير من الزيوت الطبيعية في علاج الكثير من الامراض واهمها السرطان حيث تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تعمل تعزيز الجهاز المناعي ومحاربة الخلايا السرطانية.

تاريخ الزيوت العطرية

استخدمت الزيوت العطرية منذ خمسة الالاف سنة حيث انتشر زيت الأرز والعرعر واللبان المر وغيرها الكثير، حيث استخدمها المصريون القدماء في تحنيط موتاهم، كما استخدمها الرومان في أغراض الشفاء والأغراض الروحية، وغيرها من الحضارات القديمة التي لا يتسع لنا الحديث عنها.

الزيوت العطرية ومحاربة السرطان

لا يوجد دراسات مؤكدة تثبت الرابط الواضح بين الزيوت الطبيعية وعلاج السرطان او مقاومته، الا ان هذه الزيوت تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ومضادات الاكسدة المثبتة علما في تخفيف او تقليل اتشار الخلايا السرطانية الموجودة في الجسم، كما أن لروائحا الزكية تأثير نفسي مهدئ يخفف عن المرضى الألام التي يشعرون بها.

أفضل الزيوت الطبيعية

  • زيت الروزماري

يشتهر الروزماري باحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والمركبات التي تحارب السرطانات، كما يعمل على تحسين الذاكرة وتسكين الألام التي يمكن ان يعاني منها مرضى السرطان.

  • زيت البابونج
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الطعام الصحي

يعد زيت البابونج أحد اهم الزيوت الأساسية التي تعمل على محاربة الخلايا السرطانية، كما تعملرائحته النفاذة على تسكين الألام وتخفيف الاضطرابات النفسية مثل الاكتئاب والقلق والتوتر الذي يصاحب المرضى أثناء العلاج

  • زيت الخزامى

يحتوي زيت الخزامى على العديد من المركبات التي تخلص الانسان من الاضطرابات النفسية كالقلق والتوتر والاكتئاب، كما يعمل على تخفيف الألم المصاحب لمرضى السرطان

  • زيت الورد

يعالج زيت الورد الاكتئاب ويحافظ على صحة الجلد

  • زيت النعناع

يهدئ زيت الزنجبيل الكثير من أمراض الجهاز الهضمي، كما يخفف من الصداع ويزيد من طاقة الانسان بشكل عام

  • زيت الريحان
إقرا أيضا :  فوائد زيت الليمون

يعد زيت الريحان أحد أهم الزيوت الأساسية التي تعمل على تهدئة نزلات البرد وتحفيز الجهاز العصبي، وتمد الجسم بالكثير من الطاقة

  • زيت الزنجبيل

يهدئ زيت الزنجبيل من مشاكل المعدة حيث يطرها ويعالج الامساك والاسهال والغثيان

طرق استخدام الزيوت الطبيعية

يمكن استخدام الزيوت الطبيعية من خلال التدليك المباشر للجسم بهذه الزيوت، حيث يمكن خلط مجموعة من الزيوت الطبيعية ودهنها على الجسم.

المصادر والمراجع

Anticancer Properties of Essential Oils and Other Natural Products