فوائد الاغذية

ما هي فوائد البلح الصحية

ما هي فوائد البلح الصحية

نبذة عامة

فوائد البلح الصحية كثيرة ومتعددة، وتتركز فوائد البلح الصحية في احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة، والبلح من الفواكه التي لها الكثير من الفوائد نظرا لأنه يحتوي على الكثير من العناصر المهمة لجسم الإنسان حيث انه يحتوي على العديد من القيم الغذائية مثل حمض الفوليك والبوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس وفيتامين ألف ولكن بشكل عام هناك أنواع كثيرة من البلح تختلف في محتواها السكر ومستوى رفعها لسكر الدم إلا أن معظم البلح يتكون بشكل أساسي من السكروز والفركتوز سكر الجلوكوز٨ البلح يشتهر بأنه من أكثر استثمار شعبية نظرا طعمه لذيذ خاصة في الدول العربية.

إقرا أيضا:  فوائد ملح الحليب للبشرة والجسم

فوائد البلح الصحية

فاكهة البلح

-
  • أن البلح غريب الألياف الغذائية وأيضا الغني بعض المعادن مثل الكالسيوم وهذا يعتبر مهم جدا في تقوية صحة الجهاز الهضمي ويقيه من اضطرابات الهضم والإمساك .
  • يسهل في عمل الأمعاء وتوازن السوائل داخل الجسم. فوائد البلح للحامل البلح من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على منع الإمساك الذي يصيب المرأة الحامل.
  • كما انه يحتوي على مواد ضرورية لصحة المرأة الحامل لأنه يحتوي حمض الفوليك الذي هو ضروري في الأشهر الأولى للحامل بشكل خاص كما أنه يساعد بشكل كبير في اتزان السوائل داخل الجسم ويمنع من احتباسها بسبب انه يحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم.
إقرا أيضا:  أنواع وأهمية ماء الديتوكس

فوائد البلح الصحية في تعزيز صحة القلب

  • نظرا لأنه يعتبر من الفواكه التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم وهو معدن مهم لعمل عضلات القلب وله دور كبير في أنه يقي من الجلطات وأمراض الشرايين وأمراض القلب.
  • كما نجد أيضا أن البوتاسيوم يساعد في تنظيم ضغط الدم كما أن البلح يحتوي على الكثير من الألياف التي لها قابلية للذوبان والتي تساهم بنسبة كبيرة في تقليل نسبة الكولسترول في الدم وبالتالي تحمي الجسم من أمراض القلب.
ما هي فوائد البلح الصحية
ما هي فوائد البلح الصحية

فوائد البلح في تعزيز وتقوية صحة العظام

  • نجد أن البلح يحتوي على كميات كبيره من مادة الكالسيوم وهو من المعادن المهمة جدا في العظام وتكوينها لذلك نجد أن البلح يلعب دورا أساسيا في الوقاية من هشاشة العظام.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد بزر البطيخ للصحة

فوائد البلح الصحية في الوقاية من الأنيميا

  • البلح يعتبر من المصادر التي لا باس بها أحديد والمهم جدا لعمل الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء في الجسم والأهم من ذلك أننا نجد أن البلح من المصادر الغنية جدا لحمض الفوليك وحمض الفوليك هو فيتامين يقبل الذوبان في الماء لذلك له فائدة عظيمة في عملية نسخ خلايا الدم الحمراء وإنتاج الحمض النووي.

المصادر والمراجع

 health benefits of dates

فاطمة أحمد

إسمي فاطمة احمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
كيفية معرفة الحمل قبل الدورة الشهرية
التالي
كيف أعرف أني حامل بتوأم