التنمية البشرية

ما هي صفات الشخصية القوية

ما هي صفات الشخصية القوية

صفات الشخصية القوية

تتعدد صفات الشخصية القوية ومن أبرز صفات الشخصية القوية الثقة بالنفس والطموح الزائد، ويميز هذا النوع من الأشخاص كثير من السمات والصفات البارزة والملفتة للنظر، من جميع من حوله وحتى الأغراب عنه، فتصبح شخصيته مثيرة، فهيا نتعرف على تلك الشخصيات وما الأشياء التي تميزهم.

الطموح الزائد

-

 يتطلع أصحاب الشخصية القوية إلى التفكير الكثير من مستقبلهم وحياتهم، وهذا الموضوع يشغل بالهم كثير، ويحلمون بكل ما يتمنون، ليس فقط الحلم، ولكن يسعوا إلى تحقيق هذا الحلم، فيتبعون كثيرا للوصول إلى تلك الأهداف التي تم التخطيط لها، ويتميز تخطيطهم بالتخطيط السليم قليل الأخطاء والعثرات، في نجحوا في الوصول لمكانة عالية مرموقة بين أفراد مجتمعهم

الثقة بالنفس

إقرا أيضا:  تعريف الذكاء العاطفي

يتميزون أصحاب الشخصية القوية أيضا بالثقة في النفس، وعدم التأثر بكلام الغير أو النقض الغير بناء الموجه إليهم، أو الكلام السيء الذي يتردد على السن الناس، لأن الإنسان الناجح يكون دائما مصدر لحديث الناس، فلا يلقي لها بالا ويستمر في تحقيق حلمه واثقا من خطواته التي خطط لها جيدا

التخطيط السليم

إقرا أيضا:  أنماط الشخصية الأربعة وصفات كل منها

يتميزون أيضا أصحاب تلك الشخصية بالتخطيط السليم، لتحقيق أهدافهم والوصول إلى الأحلام المرجوة، فيقوموا بفرض احتمال لكل شيء قد يقع في طريقهم، يقوموا بالتفكير له في حل ليواجه تلك المشكلة، وبذلك يقلل من الأخطاء التي قد تصيبه أو تعرقله في تحقيق أهدافه بطريقة عقلانية سليمة.

صفات الشخصية القوية
صفات الشخصية القوية

الشجاعة والإقدام

ويتميزون أيضا بعدم الخوف من الأشياء الجديدة، أو دخول سوق جديد، أو عمل جديد، أو التعرف على أناس جدد، شرط الدراسة جيدا لهذا المجال قبل الدخول له لتجنب الخسارة

تحكيم العقل

إقرا أيضا:  خمسة قواعد أساسية للنجاح والتفوق

يفكر جيدا قبل فعل أي شيء، أو القدوم لعمل معين، وهل يتناسب ذلك معه ومع أفكاره ومعتقداته، حيث يتعامل بالمنطق دائما، وإحكام العقل.

المهارات الخاصة

يتميز بالكثير من المهارات والصفات التي تجعل منه تلك الشخصية القوية، ويتمتع بكثير من السمات، مثل الذكاء الشديد، والصدق والأمانة، واستغلال الوقت في الشيء المناسب، والاعتماد على النفس، فلا يكون متواكل على شيء معين أو شخص معين.

المصادر والمراجع

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
طريقة عمل عصير اليوسفي بالجزر
التالي
طريقة عمل القطر بدون ليمون