مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد

كتابة: ليلى أحمد - آخر تحديث: 8 يناير 2020
مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد

نبذة عامة

تتعدد مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد، وتتركز مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد في اختلاف شكل البطن وعدد ضربات وغيرها من الاعراض، وهناك الكثير من الأعراض والعلامات من الحمل التي تظهر على النساء الحوامل مع مرور كل فترة شهر من شهور حملها فليس كل النساء تتشابه في أعراض وعلامات الحمل علامات الحمل تختلف من امرأة إلى  امرأة أخرى في علامات ظهور الحمل في الشهر الأول تختلف عن علامات الحمل في الشهر الخامس مثلا وعلامات الحمل أيضا تختلف في الشهور الأولى عن الشهور الوسطى وعن الشهور الأخيرة أيضا وأيضا تختلف علامات الحمل في البنت عن علامات الحمل بولد أيضا وبما أن الحمل بولد له الكثير من العلامات، والأعراض  فنحن سوف نقوم ڤي هذا المقال بشرح هذه العلامات  والتعرف عليها.

إقرا أيضا :  ما هي علامات الحمل في الشهر الاول

مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد

 شكل البطن

  • الحمل في الولد يكون شكل البطن مثل الكورة أما الحمل بأنثى تكون شكل الحمل في الجانبين فحمل الأنقى معروف انه يكون شكل البطن لفوق أما حمل الولد يكون شكل البطن لتحت.

ضربات القلب

  • إذا كانت المرأة حامل في بنت فلان معدلات ضربات القلب تكون في البنت عاليه أعلى من ٠٦١نبضة في الدقيقة بسبب أن حركة البطن بتكون أكثر من حركة الولد،أما إذا كانت الأم حامل في مولود ولد فإن معدل ضربات القلب يكون منخفض.
إقرا أيضا :  ما هو زلال البول عند الحامل
مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد
مؤشرات الحَمل في الشهر السادس بولد

الوحام

  • وحام المرأة إذا كانت المرأة حامل ببنت فان الوحام عندها يبدأ من الشهر الثاني ويكون وحام شديد أما المرأة التي تكون حامل بولد فان علامات الحمل تكون بالنسبة للولد خفيفة ولا تبدأ بالظهور إلا في الشهر الأول.

ثقل البطن

  • المرأة التي تكون حامل في مولود ذكر تكون في الشهر  السادس تحس إحساس بالثقل في أسفل البطن على عكس المرأة التي تكون حامل في مولودة أنثى تشعر بالثقل في البطن.

تقلب المزاج

  • إذا كانت المرأة الحامل حامل في مولود ذكر فان هذه المرأة تعاني من تقلب في المزاج بشكل كبير ولا تقبل بأي كلمه من الأشخاص من حولها وتشعر أيضا بضيق وزعل كبير من الأشخاص.
إقرا أيضا :  تأثير الولادة الطبيعية على جسم المرأة
مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد
مؤشرات الحمل في الشهر السادس بولد

زيادة الوزن

  • حيث بمجرد دخول المرأة الحامل الشهر السادس أو نبدأ في شهور الحمل الوسطى تشعر بزيادة كبيرة في الوزن بسبب كبر حجم الجنين في رحم الأم أيضا ازدياد حجم الثديين.

تورم القدمين

  • حيث أن المرأة الحامل مع بداية الشهور الوسطى من فترة الحمل تشعر المرأة التورم في القدمين بسبب احتفاظ الجسم بالسوائل والضغط أيضا بسبب الرحم وكبر حجمه ليتناسب مع  حجم الجنين،وأيضا يحدث التورم في القدمين بسبب زيادة حجم الجنين وضغطه على القدمين مما يسبب تورم فيهم.

المصادر والمراجع

30 مشاهدة