صحة البشرة

كيفية معرفة لون البشرة

كيفية معرفة لون البشرة

كيف أعرف درجة لون بشرتي

 هناك بعض الطرق لـ معرفة لون البشرة ، و عدم معرفة لون البشرة يتسبب في ظهورها بشكل باهت أو شاحب، و درجات لون البشرة منها ما هو فاتح ومنها ما هو متوسط.

 وهناك أيضا كذلك البشرة الحنطية والسمراء وهذه الدرجات تحدد لون الجلد من الخارج أي أن لون البشرة الخارجية والتي تعرف باسم ” Tone”، ولكن هناك لون الطبقة الداخلية من الجلد وتعرف باسم ” Undertone” وتنقسم البشرة من هذه الناحية إلى قسمين وهما دافئ وبارد، من السهل أن تعرف أن البشرة البرونزية هي البشرة الدافئة والتي تتحول بسهولة إلى اللون البرونزي، ويميل لونها إلى الأصفر أو البرتقالي وهذا النوع من البشرة يتميز أصحابه بالبشرة السمراء، أما البشرة الباردة يميل لونها الأزرق أو الوردي

طرق معرفة لون البشرة

 وهناك عدة طرق يمكن الإستعانة بها من أجل معرفة لون البشرة الحقيقي وهي:

  • من خلال النظر إلى الرسغ أو عروق الأيدي يمكن مشاهدة الأوعية الدموية وذلك تحت أشعة الشمس، إذا ظهر لونها أزرق او أرجواني اللون فإن هذا يدل على أن البشرة باردة، أما أذا ظهر لون الأوعية الدموية أخضر فهذا يعني أن البشرة نوعها دافئه. 
  • ملاحظة حساسية البشرة تجاه الشمس فإذا كانت البشرة الحساسة من أشعة الشمس تحترق بسهولة فإنها من النوع البارد، أما أذا كانت صعبة التأثر بأشعة الشمس فأنها من نوع البشرة الدافئة.
  • الاستعانة بأستخدام ورقة بيضاء وذلك عند وضعها بجانب الوجه أمام المرآة و نقوم بمقارنة لون الورقة، فإذا ظهر لنا لون الوجه أصفر أو يظهر مسمرا بعض الشيء مقارنة بالورقه فإنها تكون بشرة دافئة، لكن لون البشرة الباردة يبدو فيه لون الوجه وردي أو أزرق و يمكن أن يظهر بلون أحمر وذلك بجانب الورقة البيضاء.
  • أستخدام الذهب والفضة وهذه الطريقة يتم فيها استخدام الإكسسوارات الذهبية أو الفضية ووضعها على معصم اليد ويمكن وضعها أيضا بجوار الوجه، فإذا كان الوجه يبدو مضيئا أمام أحدى النوعين فإنه يكون بشرة محايدة، أما البشرة التي تظهر مشرقة بجانب الإكسسوارات الذهبية فـأنها بشرة دافئة أما البشرة التي تبدو مشرقة بجوار المشغولات الفضية فهي بشرة باردة. 
معرفة لون البشرة
معرفة لون البشرة
  • لون العين والشعر يعتبر لون العين والشعر من أهم الأسباب التي تبين لنا درجة البشرة وأصحاب البشرة الباردة في الأغلب يتمتعون بلون العينين أزرق أو رمادي أو أخضر، ويكون لون الشعر لديهم بني أو أسود مائل للون الأزرق أو أشقر، ولكن أصحاب البشرة الدافئة يكون لون العينين في الغالب بني.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  طرق الاعتناء بالبشرة
اسراء هشام

اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أذكار ليل يوم الجمعة
التالي
زيوت وفيتامينات تحافظ على صحة الأظافر