الحمل والولادة

كيفية اطعام الطفل وسط الاسرة

اطعام الطفل وسط الاسرة

اطعام الطفل

تتساءل الكثير من النساء حول كيفية اطعام الطفل وسط الاسرة ؟ وتعاني العديد من الأمهات في مراحل إدخال الأطعمة الجديدة للطفل الرضيع بالكثير من الأمور المزعجة، وأهمها هو عدم تعود الطفل على طعام بديل لحليب الأم وهو الغذاء الرئيسي الذي تعود عليه منذ ولادته وعدم تقبله لأي صنف جديد بكل سهولة، حيث تعد مرحلة اطعام الطفل لدخول بعض أنواع الخضروات والفاكهة إلى داخل جسم الرضيع لاستفادة منها بأكبر قدر، فنجد اغلب الأطفال بل معظمهم يرفضون وبشدة تناول الأطعمة في هذه الفترة ولكن يوجد بعض الخطط الإستراتيجية التي من الممكن أن تقوم بها الأم وهي عبارة عن حيل بسيطة لتعود الطفل على الطعام بسهولة، وييجب الحرص على اطعام الطفل وسط الاسرة بشكل كبير.

إقرا أيضا:  أسباب ضيق التنفس في فترة الحمل

محاولة اطعام طفلك وسط الاسرة

محاولة إطعام الطفل وسط الأسرة
محاولة اطعام طفلك وسط الاسرة
  • عند محاولة إطعام الطفل وسط الأسرة في المراحل الأولى له يجب أن تقوم الأمهات بجلوس الطفل مع بقية أفراد الأسرة وهو أن يتقبل الطفل بمشاهدة باقي أفراد أسرته بتناول أطعمتهم لأنه في هذا السن المبكر يهوى التقليد بشكل كبير.
  • كما أن من خلال اعتياد الطفل على الإطعام أثناء فترات الطعام مع الكبار يحفزه إلى أنه يجرب العديد من أنواع الأطعمة الأخرى الممتدة من خلال ألوانها الجذابة.
  • كما يطور إطعام الطفل وسط الأسرة مهارة المشاركة منذ نعومة أظافره ويتعرف أن الأسرة تشترك معا في الجلوس على الطعام.
إقرا أيضا:  ما هي علامات الحمل مع الرضاعة

الأمهات وتقبل فوضة اطعام الطفل وسط الاسرة 

-
  • كما يجب على الأمهات تقبل الفوضى التي تتم أثناء بدء مراحل اطعام طفلك وسط الاسرة، والتي تحدث على اثرها العديد من الفوضويات مثل اتساخ ملابس الرضيع بشكل ملحوظ، وانتشار بواقي الأطعمة في المكان أو على الأريكة أو الكرسي الذي يجلس عليه الطفل.
  • فمن الأمور الطبيعية أن الطفل لا يجيد البلع بالشكل المطلوب لأنه يتحول من ابتلاع المواد السائلة فقط مثل الحليب والماء فقط إلى أن يقوم بتناول الأطعمة الصلبة والشبة صلبة مثل قطع الخبز أو الفاكهة أو بعض أنواع الخضروات مثل الطماطم والخيار.
  • ومن الأمور الواجب تقبلها هو تلامس الطفل للطعام بيده أما الذي يكون داخل فمه أو أن يتناوله بيده وعلى الأمهات ترك الأطفال يعبثون بكامل راحتهم حتى يتعرفون على الأشياء الجديدة التي تتطرق إلى حياته.
  • ويجب اطعام طفلك وسط الأسرة وأخوانه وأصدقانه ليتعلم الاكل مع الناس .
إقرا أيضا:  أعراض الحمل في الأيام الأولى للبكر

الوجبات الصغيرة التي تجعل اطعام الطفل وسط الاسرة سهل

  • على الأمهات أن يكون لديهم خبرة في اطعام الطفل لأول مرة وان تقوم بعمل اختبار على جميع الأكلات التي تقدمها للطفل والتي يمكن أن يكون الطفل متحسس من بعض أنواع الأطعمة.
  • كما يجب على الأم أن تقدم الأطعمة بشكل تدريجي ومن خلال كميات صغيرة جدا حتى لا تضغط على الطفل مما يجعله ينفر سريعا من الطعام.

المصادر والمراجع

إسراء أحمد

إسمي إسراء أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أسباب ضيق التنفس للحامل
التالي
اكل الدجاج المشوي في المنام