إعلان

كيف

كيفية إيقاف دخان الفرن

كيفية إيقاف دخان الفرن

عن دخان الفرن

الفرن هو أحد أهم مكونات أي مطبخ في العالم ، إذ يمكنك طهي الطعام بداخله ، أو حتى صنع بعض الحلويات مثل الجاتو أو الكنافة. ولكن هل حدث يوماً بينما أنت تطهو، قد انسكب بعضاً من المكونات في الفرن، وبدأ الدخان بالخروج منه؟! قد تقلق ، ولكن لا عليك أن تقلق كثيراً، و توجد عدة طرق للتخلص من دخان الفرن أو إيقافه

انسكاب المقادير في الفرن

أنت تعرف متى تخبز شيئًا في الفرن مثل كعكة أو بيتزا ، و ينسكب شيء في القاع؟ هذه ليست بحد ذاتها مشكلة كبيرة ، لكن المشكلة هي أنها عادةً ما تبدأ بتدخين مطبخك ، وهو أمر غير سار لأي شخص .
لذا ، كيف يمكنك منع هذا من الحدوث؟ إليك الحل.

طرق و حلول لإيقاف دخان الفرن و التخلص منه

طرق و حلول لإيقاف دخان الفرن و التخلص منه
طرق و حلول لإيقاف دخان الفرن و التخلص منه
  • التأكد من الفرن نفسه
    عندما يتسرب قدر قليل من الطعام من الطبق إلى الفرن ، يمكن أن يبدأ هذا في التدخين بشكل رهيب. ستحرق الحرارة من الفرن الجزء الصغير جدًا من الطعام حتى تشبه الفحم. أفضل حل لهذا بالطبع هو إيقاف الفرن ، والانتظار حتى يبرد وتنظيف الطعام المسكوب. هذا ليس دائمًا خيارًا. إذا كنت تقوم بخبز كعكة ، فلا يمكنك إيقاف الفرن ، وإلا ستدمر الكعكة. وماذا إذا كنت تستعد لحفل عشاء وتضطر إلى إعداد الطعام المطبوخ؟ ستحتاج إلى حل آخر .
  • صودا الخبز لايقاف دخان الفرن
    هذا هو المكان الذي يأتي فيه صودا الخبز الصديقة لدينا! إنه منتج حقيقي معجزة يمكنك استخدامه للعديد من الأشياء المختلفة. يمكنك وضعه في الجزء السفلي من سلة المهملات ، أو تنظيف الفولاذ المقاوم للصدأ به ، أو استخدمه لمنع رائحة الغسالة و لإيقاف دخّان الفُرن. والآن لهذه الخدعة الجديدة.
  • الطريقة
    إذا بدأ شيء بالتدخين في أسفل الفرن ، فقم بإخراج الطعام لمدة دقيقة حتى يكون لديك مساحة كافية ، واخرج صودا الخبز. ضعها في أرض الفرن ولكن بعناية (لا تحرق يديك!) ، قم برش صودا الخبز أعلى الانسكاب. أعد الطعام في الفرن وقم بإجراء بعض التعديلات لمنعه من الانسكاب مرة أخرى إذا احتجت إلى ذلك. ستلاحظ أن الانسكاب سيتوقف عن الاحتراق والتدخين. الأمر بهذه السهولة!
إقرا أيضا:  كيفية استخدام الجريب فروت في التنظيف

المصادر و المراجع

السابق
كيفية استخدام القهوة في التنظيف
التالي
كيفية إطالة أنبوب المكنسة الكهربائية