التكنولوجيا

 كيفية إنشاء حساب على موقع تويتر

 كيفية إنشاء حساب على موقع تويتر

موقع تويتر 

موقع تويتر هو أحد المواقع الخاصة بالشبكات الاجتماعية وهو يتميز بالسماح للمستخدمين بنشر الرسائل القصيرة التي يمكن للأخرين رؤيته من المستخدمين لـ موقع تويتر وهذه الرسائل تسمى التغريدات، وهذه الرسائل تشمل 140 حرف أو أقل لكن لا يزيد عن هذا العدد، وموقع توِيتر تأسس عام 2006 وكان عدد المستخدمين في من عام 2008 من 4 الى 5 مليون مستخدما.

التويتر ومنافسته للمواقع الاجتماعية

 هو ثالث أكثر المواقع الاجتماعية إنتشارا وذلك بعد موقع فيس بوك، وتم استخدام تويتر في التواصل بين العائلة أو طريقة لتعريف الأحداث المعنية، أو أيضا استخدام أداة علاقات بين العملاء للشركات وذلك من أجل أن يتواصلون مع بعضهم.

التويتر ومنافسته للمواقع الاجتماعية
التويتر ومنافسته للمواقع الاجتماعية

 كيفية إنشاء حساب على موقع تويتر

يمكن للمستخدم إنشاء حساب خاص به على موقع تويتر ذلك من خلال الخطوات الأتية: 

  • هو ثالث أكثر المواقع الاجتماعية إنتشارا وذلك بعد موقع فيس بوك، وتم استخدام تويتر في التواصل بين العائلة أو طريقة لتعريف الأحداث المعنية، أو أيضا استخدام أداة علاقات بين العملاء للشركات وذلك من أجل أن يتواصلون مع بعضهم.
  • حيث أيضا يمكن أن يتم ذلك من خلال مكالمة صوتية للتحقق من رقم هاتفك يمكنك عليك بعد ذلك إدخال هذا الرمز في المربع المخصص له. 
  • يقوم المستخدم بتحديد اسم مستخدم وذلك بعد النقر فوق اشتراك في تويتر حيث يمكن للمستخدم كتابة اسم خاص به أو أن يختار أحد الاقتراحات. 
  • يجب التحقق من الاسم وكلمة المرور ورقم الهاتف واسم المستخدم. 
  • يتم النقر فوق إنشاء حسابي وقد يكون هناك بعض الطلبات من المستخدم من أجل اختبار لإعلان تويتر أنه إنسان وليس ريبورت.

 فوائد موقع تويتر 

هناك الكثير من الفوائد لموقع تويتر أو من الإيجابيات التي يوفرها للمستخدمين والتي منها:

إقرا أيضا:  كيفية حذف ملفات التجسس

التواصل الاجتماعي

حيث يعتبر تويتر من أفضل مواقع التواصل الاجتماعي والتي يتم الدخول إليها من خلال التطبيق وذلك على الهاتف أو على متصفح الإنترنت.

ويمكن من خلاله نشر الصور المختلفة كما أنه يعطي المستخدمين إمكانية التعبير عن المشاعر للعالم، التعرف على المستخدمين الآخرين الذي يهتمون بقراءة ما قام المستخدم بكتابته من تغريدات.

إكتساب المعرفة

إقرا أيضا:  معلومات عن اضرار الانترنت

حيث أن تويتر يعرض محتويات مفيدة ومعلومات كثيرة معرفية، وذلك ينتج عن التنوع في مستخدمي الموقع وذلك سواء كان من العائلة أو الأصدقاء أو الباحثين والصحفيين وغيرهم من الأشخاص.

جانب ترفيهي

كما أنه به جانب ترفيه والذي يعكس اهتمامات الأشخاص وكذلك القيام بدوره ويجعله من صفحاتهم الخاصة من أجل الابتعاد عن الملل بهدف التسلية.

 إدارة الأعمال

حيث أن موقع تويتر وسيلة جيدة تعرض للمستخدمين معلومات متجددة ذلك حول الأنشطة التجارية الخاصة بهم، كما تتيح لهم صورة التواصل مع أصحاب النشاط لإصدار التوصيات.

كذلك يتم الإعلان عن المنتجات والعروض التي من شأنها أن تشجع المتابعين على أن يقوموا بشراء السلع وتحقيق المزيد من المكاسب تبعا لذلك.

التعليم

إقرا أيضا:  ما هو جوجل ادسنس

حيث يمكن للطلاب والمعلمين استخدام موقع تويتر في العملية التعليمية وذلك من خلال التغريدات التي تحتوي على التفاصيل الخاصة بالواجبات المنزلية.

أيضا احتوائها على المصادر أو على صفحات الإنترنت التي يمكن استخدامها من أجل إيجاد الحلول وأيضا مع التسجيل بالتاريخ المحدد من اجل انجاز الواجب المنزلي. 

ويمكن تويتر أن يتم مشاركة هذه التغريدات مع الأخرين من الطلاب وإعادة توجيهها أو يقوم بالرد عليها. 

كما أنه يمكن الوصول إلى الكثير من الروابط الخاصة التي من خلالها يمكن الاستعانة بطرق التدريس الإبداعية والتي يختص بها المعلمون، حيث انهم يقومون بنشرها على تويتر للوصول إلى جميع أنحاء العالم ويتم الاستفادة منها تعزيز مهنة التعليم وتطويرها.

 المصادر والمراجع

مرام البرعي

إسمي مرام البرعي وأعمل ككاتبة محتوى واسعى لإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت عن طريق منصة ويكي عرب

السابق
خصائص وميزات برنامج الووردبريس
التالي
فوائد عصير البندورة للصحة