فوائد كبش القرنفل للشعر

كتابة: ايناس خليل - آخر تحديث: 26 فبراير 2020
فوائد كبش القرنفل للشعر

فوائد كبش القرنفل للشعر كثيرة ومختلفة، ومن أبرز فوائد كبش القرنفل للشعر أنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية لفروة الرأس مما يعمل على تجديد خلايا الشعر وإنباته، فوائد القرنفل للشعر كثيرة لأنه يساعد على تقوية الشعر والحفاظ عليه من التساقط كما أنه يتميز برائحته المميزة التي تمنح الشعر رائحة جميلة وعطرة.

فوائد كبش القرنفل للشعر

  • يساعد في القضاء على الالتهابات في فروة الرأس: يعمل القرنفل على تقوية بصيلات الشعر وتقويته والحفاظ عليه من التساقط، كما أنه يحتوي على مضادات للالتهابات تحافظ على فروة الرأس من الحكة والاحمرار كما يعمل على زيادة لمعان الشعر وسرعة نموه.
  • يقي الشعر من الشيب: يعمل القرنفل في الحفاظ على الشعر وتقويته والحفاظ على درجة لونه الغامقة كما يعمل على زيادة كثافة الشعر وتقوية بصيلاته.
  • يعمل على علاج هيشان الشعر وجفافه: يحافظ زيت القرنفل على نعومة الشعر والحفاظ عليه من الهيشان وإعطائه لمعانًا لا مثيل له، كما يعمل يمنح الشعر نعومة فائقة من خلال إضافة زيت الزيتون البكر إلى زيت القرنفل مما يعمل على الحفاظ على ترطيب الشعر والتحسين من مظهره كما يعمل على سهولة تسريحه وتشبعه بالعناصر التي يحتوي عليها كلاً من النوعين من الزيوت.
  • يقضي على تساقط الشعر: يعمل القرنفل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يقوي من جذور الشعر ويعمل على نموه بشكل سريع.
  • يزيد القرنفل في زيادة كثافة الشعر: القرنفل يساعد في إنبات الشعر بشكل كبير مما يعمل على ملء الفراغات المتساقطة من الشعر بالجديد من الشعر القوي لذلك فأنه يعمل على علاج الشعر التالف ويعمل على تقويته.
إقرا أيضا :  فوائد نخاع أنثى الجمل للشعر
فوائد كبش القرنفل للشعر
فوائد كبش القرنفل للشعر

وصفات القرنفل للشعر

  • منقوع القرنفل: هنا يتم غليان القرنفل وتركه حتى يبرد ويتم نقعة يومًا كاملاً ثم يتم تصفية حبات القرنفل من الماء ثم يشطف الشعر بماء القرنفل.
  • ماسك القرنفل وزيت الزيتون للشعر: يتم طحن القرنفل جيدًا، ثم يضاف إليه زيت الزيتون ويكون دافئ حتى يدخل مسامات الشعر ويؤثر فيه، ثم يتم مزج المكونات جيدًا ثم يوزع الخليط على فروة الرأس جيدًا ويترك على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف، هذه الوصفة تساعد في نعومة الشعر وترطيبه.
  • ماسك زيت القرنفل بالحنة: يمزج كلاً من العنصرين جيدًا ثم يتم تدليك الشعر بهم حتى يتغلغل الخليط في بصيلات فروة الرأس، هذه الوصفة تساعد في زيادة كثافة الشعر والحفاظ عليه من التساقط.
إقرا أيضا :  روتين العناية بالشعر الكيرلي

المصادر والمراجع

26 مشاهدة