الطب البديل

فوائد عشبة الشعير لإنقاص الوزن

فوائد عشبة الشعير لإنقاص الوزن لا تعد ولا تحصى، فهو من أهم أنواع النباتات المستخدمة في التخسيس و تساعد عشبة الشعير بشكل كبير في التخلص من الوزن الزائد، والحصول على الوزن المثالي المطلوب، فهو الاختيار الأمثل لكل من يرغب في الحصول على الرشاقة.

ما هو نبات الشعير

الشعير واحدا من أكثر أنواع النباتات شهرة، والتي تستخدم منذ وقت طويل وزمن بعيد، وذلك لما له من فوائد صحية كبيرة بشكل عام وفوائد هامة للتخسيس بشكل خاص، ويحتوي نبات الشعير على مجموعة هامة من العناصر الغذائية، التي تساعد على حماية الجسم بشكل كبير من الأضرار والأمراض المختلفة؛ والتي تعتبر زيادة نسبة الكوليسترول في الدم واحدة منها، وتهدد صحة الإنسان بشكل عام.

إقرا أيضا:  فوائد اوراق الزيتون للصحة العامة

فوائد عشبة الشعير للتخسيس وانقاص الوزن

  • يعتبر الشعير من أهم النباتات التي تساعد على زيادة الشعور بالشبع والامتلاء، الأمر الذي يساعد على تخفيف نسبة الطعام أثناء تناوله، وعدم تناول كميات كبيرة منه، وذلك نتيجة لقلة الرغبة في تناول الطعام.
  • من النباتات الفعالة في تحسين عملية الهضم، والتخلص من اضطرابات المعدة المزعجة، مما يساعد على تقليل فرص الإصابة بالإمساك والإسهال أيضا.
  • يعتبر الشعير من النباتات منخفضة السعرات الحرارية، مما يعني أن تناول مشروب الشعير من الأمور التي لا تتسبب في زيادة الوزن، بل إنه لا يؤثر عليه سلبًا ولكن يؤثر عليه بشكل إيجابي في تخفيف الوزن.
  • تناول مشروب الشعير ليس كافيا في التخلص من الوزن الزائد، بل يجب أن يقترن بممارسة بعض التمارين الرياضية التي تساعد على نجاح عمل الشعير، والحصول على الوزن المطلوب سريعا.
إقرا أيضا:  ما هي فوائد و أضرار أوراق النعناع

طريقة تحضير شراب عشبة الشعير للتخسيس

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تناول مشروب الشعير والتي تتمثل في وصفات متعددة منها:

  • الوصفة الأولى
    نقوم بوضع الماء على النار حتى يغلي، ثم نضيف إليه حبوب الشعير ويترك حتى يغلي لمدة ثلث ساعة، نقوم بتصفية الماء من الشعير ويتم تناول المشروب الناتج.
  • الوصفة الثانية
    نقوم بوضع حبوب الشعير في الماء لمدة ساعتين على الأقل، ثم نقوم بوضع حبوب الشعير في كوب من الزبادي خالي الدسم ويتم تناوله لزيادة الشعور بالشبع.
إقرا أيضا:  كيفية تقوية جهاز المناعة بالأعشاب
عشبة الشعير
عشبة الشعير
  • الوصفة الثالثة
    نقوم بوضع معلقة من الشعير، ونضيف إليها معلقة من الزنجبيل، ويوضع في كوب من الماء المغلي، ويتم تناوله قبل الوجبات لتقليل الرغبة في تناول الطعام.
    يفضل تناول مشروب الشعير والوصفات كما هي، وتجنب وضع المحليات وذلك حتي تعطي افضل النتائج في أقل وقت.

المصادر والمراجع

ندى علي

إسمي ندى علي أحمد كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أساليب التربية على القيم
التالي
أهم فوائد قشر البرتقال