صحة الشعر

علاج ضعف سماكة الشعر وأسبابه

علاج ضعف سماكة الشعر وأسبابه

ضعف سماكة الشعر

هناك الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى ضعف سماكة الشعر ومن أهم اسباب ضعف سماكة الشعر الاعتماد على المواد الكيميائية في تصفيف، وغسل الشعر، بالإضافة إلى الغسيل المتكرر للشعر، وسوء التغذية، كما أن إختلال الهرمونات قد يكون عامل من هذه العوامل، ولابد أن نتعرف على أسباب الضعف، وأن نتمكن من الوصول إلى علاج من خلال الوصفات المفيدة، والطبيعية.

أهم الطرق العلاجية الطبيعية المغذية لفروة الرأس

  • يعتبر ماسك البيض الغني بالبروتين من العلاجات الطبيعية المغذية لفروة الرأس، فعند القيام بوضع هذا الماسك يتغلغل البيض إلى داخل فروة الرأس، وتقوم بامتصاص البيض، وبعد الغسيل الجيد بالماء الفاتر، والشامبو يصبح الشعر أفضل.
  • يعد اللبن من أفضل المواد الطبيعية التي تتمكن من علاج مشكلات فروة الرأس، وضعف الشعر، وبعد التأكد من تغلغل ماسك اللبن داخل فروة الرأس، نتركه فترة قليلة من الوقت، ثم يتم شطفه بالماء الفاتر.
  • يعتبر الموز من أفضل الطرق العلاجية لفروة الرأس، لأنه يحتوي على عدد كبير من المعادن، والفيتامينات التي تحتاج إليها فروة الرأس، للتقليل من ضعف الشعر، وتساقطه.
أهم الطرق العلاجية الطبيعية المغذية لفروة الرأس
أهم الطرق العلاجية الطبيعية المغذية لفروة الرأس

أسباب ضعف سماكة الشعر

  • تعتبر الوراثة من أهم الأسباب التي تؤثر في ضعف الشعر بالشكل العام، لأن الوراثة تحدد طبيعة الشعر، لأن الشعر يعتمد بالشكل الرئيسي على التكوينات الجينية، و يكتسب الطفل الكثير من العوامل الوراثية من الوالدين، ومنها صحة، أو ضعف الشعر.
  • الاعتماد على المواد الكيميائية تسبب الكثير من الأضرار إلى الشعر، فهي تعمل على تدمير خلايا الشعر، وإضعافه بالشكل الملحوظ، كما يؤدي إلى تلف الطبقات الخارجية التي تحمي الشعر من العوامل الطبيعية.
  • عندما يتعرض الشعر إلى الحرارة المفرطة، و خاصة من أجهزة التصفيف الكهربائية، يسبب هذا الأمر ضعف عام في الشعر، كما يكون معرضا إلى التلف، وخاصة مع استعمال الماء الساخن الذي يكون سبب من أسباب جفاف الشعر.
  • من أسباب ضعف سماكة الشعر تناول بعض الأنواع من الأدوية قد يكون عامل من عوامل تساقط الشعر، وخاصة في حالات أدوية السيولة، وحبوب منع الحمل.
  • عندما يعاني الشخص من المشكلات الصحية يكون لها تأثير واضح على الشعر، وخاصة المشاكل التي تتعلق بالاضطرابات الهرمونية، والغدة الدرقية، وغيرها من المشكلات.
  • الاضطرابات النفسية لها دور كبير في ضعف الشعر، وخاصة التي تتواجد مع المشاكل النفسية، والأزمات الكبيرة عندما يتعرض الشخص إلى موت عزيز عليه، أو الطلاق، أو ترك المهنة، فتظهر مشاكل ضعف الشعر.

المصادر والمراجع

السابق
ما المقصود في برنامج الهاشتاج
التالي
ما هي أعراض فتق المعدة