تفسير رؤية النار في الحلم لابن سيرين

تفسير رؤية النار في الحلم لابن سيرين

رؤية النار في المنام

أن رؤية النار في الحلم تختلف في تفسيرها فهناك من يراها خير وهناك من يراها غير محببة وتختلف تفسير رؤية النار في الحلم حسب وضع النار في الرؤية إذا كانت جديدة أو ضعيفة أم إذا كانت لها صوت أم لا وحالة الشخص الذي يحلم.

  • ابن سيرين قال عذاب النار للعصاة والكافرين وأن النار ترمز في الحلم إلى عذاب جهنم وما يتعلق بها يكون سبب يعرض الإنسان للتعذيب داخلها سواء ارتكاب المعاصي أو فعله للذنوب، وأيضا يقول ابن سيرين أن النار رمز العز والملك.
  • فإذا رأى المرء في منامه النار لها صوت مثل الرعد ويخرج منه ألسنة اللهب هذا يدل على شيوع فتنة بين الشخص الحالم وبين أقاربه وقد يكون عذاب يتعرض له، أما إذا رأى الشخص في منامه أنه يقوم بإشعال نار في طريق وفي مكان ما قد تضر أي شخص يمر عليها هذا يدل على أن الشخص الحالم ينشر شيء بين الناس وعليه مراجعة ضميره أو يقوم بنشر شيء يؤذي من حوله.
  • أما إذا رأى الشخص في منامه النار في مكانها الطبيعي مثل موقد مثلا فهذا يدل على خير ومنفعة للشخص الحالم وخصوصا في فصل الشتاء، أما إذا رأى الشخص في منامه النار في الموقد ويتم إطفائها بسكب الماء عليها أو بالمطار فهذا يدل على تركه لوظيفته أو خسارة في تجارته.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الدجاج في المنام

تفسير رؤية النار في الحلم للمتزوجة

  • يرى ابن سيرين إذا رأت المتزوجة في منامها النار وكانت هادئة تدل على اقتراب حملها، واما إذا كانت النار شديدة جدا فذلك يشير لحدوث مشاكل بينها وبين زوجها.
  • أما إذا شاهدت المتزوجة في منامها أنها تقوم بعبادة النار فهذا يدل على تقصيرها في العبادات والفرائض وخاصة الصلاة وبعدها عن الله.
  • أما إذا رأت المتزوجة خروج النار من باب بيتها في المنام ولم يكون هناك أي دخان يعني زيارة بيت الله قريبا، أما إذا رأت المتزوجة نفسها تتعرض للتعذيب بالنار في منامها فهذا يعني أنها عندها مشاكل وان من حولها يتكلمون عنها بشكل سيء.
  • أما إطفاء النيران يعني السلبية الشديدة في حياة المتزوجة وعدم الرغبة في إحداث أي تغيرات في حياتها القادمة، ودخول النار في منام المتزوجة بشكل عام يدل على ارتكابها الذنوب والمعاصي في الحياة.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية أيام الدراسة في المنام
تفسير رؤية النار في الحلم للمتزوجة
تفسير رؤية النار في الحلم للمتزوجة

تفسير رؤية النار في الحلم للعزباء

  • يقول ابن سيرين انه إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن هناك نار تنشب في بيتها يدل ذلك على اقتراب زواجها، أما إذا رأت النار في منامها شديدة ومتوهجة فيدل ذلك على أنها ستتزوج بعد قصه حب قوية، أما إذا رأت الفتاة العزباء في منامها أن النار مسكت في ملابسها دل ذلك على أن هذه الفتاة ستنجح في حياتها وتحقق أحلامها.
إقرا أيضا :  تفسير رؤية الموز في الحلم

المصادر والمراجع

Dreams About Fire – Meaning and Interpretation