مقالات عامة

عادات دول افريقيا في الطعام

عادات دول افريقيا في الطعام

لكل بلد ثقافة خاصة بها لذلك سأخوض تجربة للتعرف على عادات وتقاليد دول افريقيا في طريقة الطعام وأنواع الطعام الخاصة بهم، حيث أن دول افريقيا يتميزون بعادات مختلفة للغاية.

عادات دول افريقيا في تناول الطعام

كما ذكرنا فأن هناك بعض العادات الخاصة بأهل أفريقيا والتي يتميزون بها عن العالم بأكمله لذلك سنتعرف معا على تلك العادات على حدى:

تعد مشكلة الأمن الغذائي في أي بلد مختلفة عن البلاد لأخرى، ولكنها تكن مهملة خاصة في البلاد التي يها مجاعات أو مشاكل في تخيق غذائهم بنفسهم ولذلك من الممكن أن تفاجئ بتوفر بعض الأطعمة في تلك البلاد ولم تتوفر في أي بلد أخرى.

إقرا أيضا:  رؤية الهلال في المنام

يقومون دول افريقيا بتناول الطعام عن طريق ثلاث أصابع فقط من أيديهم ويستخدمون اليد اليمنى في الطعام، ومن الممكن ان يستبدلون الملعقة أو الشوكة بالأيدي، وهذا عن طريق صابع الإبهام مع أصبعين آخرين ويتم توصيل الطعام إلى الفم.

إقرأ أيضا:طرق تربية النحل للمبتدئين
عادات دول افريقيا في تناول الطعام
عادات دول افريقيا في تناول الطعام

الأطعمة المختلفة في قارة أفريقيا

  • هناك الكثير من العادات المختلفة للشعوب ولكل شعب عادات خاصة به، ويعتبر الأرز هو أحد الأطعمة التي يتناولها الكثير منهم يعتبر الوجبة الرئيسية التي لا يمكن الاستغناء عنها ابدآ على المائدة، ومن الممكن وضع المعالق في الأطباق حتى يسهل من عملية الأكل.
  • هناك أكلة دسمة معروفة في دول افريقيا تسمى الدوفو وهي عبارة عن هريسة وتصنع من جذر أشجار البطاطس ويقدمونها مع اللحم أو السمك.
  • هناك أيضًا نوع أخر من الطعام ويعتبر أساسي يسمى الأوجال وهو طعام دسم لا يستخدمون فيه الملاعق وهو عبارة عن ذرة تم صنعها في شكل كرات صغيرة لا يحتاجون في التغذي عليها إلى الملاعق، ولكن اغلب الأشخاص لا يستطيعون تجربة تلك الأكلة وهذا يرجع إلى أنه غني بالدهون والألياف بشكل كبير، ويتكون تلك الطعام من اللحوم المشوية اللذيذة.
  • هناك الكثير من شعوب تلك المناطق يحبون أن يقومون بحفلات الشواء في نهاية الأسبوع، حيث أنه يهدف إلى المرح وتمضية وقت سعيد مع الأصدقاء.
  • يعتبر أيضا عصير الموز من العصائر المنتشرة بكثرة في تلك الأماكن بطريقة كبيرة، حيث انهم يحبون أيضا المشروبات الحمضية والتي تعتمد على الليمون والبرتقال وتلك الفواكه المختلفة، وتنشر أيضا صلصة الكاري بجوز الهند بشكل كبير في تلك الأماكن.
إقرا أيضا:  اسباب عدم التركيز وطرق العلاج

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

إقرا أيضا:  طرق اكتشاف الموهبة
إقرأ أيضا:ظاهرة العنف و أشكالها

إسمي ايناس خليل كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال موقع ويكي عرب

السابق
ما هي انواع مشكلة التنمر
التالي
فوائد الصنوبر وأضراره لصحة الجسم