فن الطهي

طريقة عمل كيك التايجر بالخطوات

طريقة عمل كيك التايجر بالخطوات وبسهولة

طريقة عمل كيك التايجر بالخطوات وبسهولة

كيك التايجر هو أحد أشهى أنواع الكيك وسمى بهذا الاسم لأنه في شكله يشبه كثير خطوط النمر بلونين مختلفين ما بين اللون الأبيض واللون البني الذي يكتسبه الكيك من الكاكاو وقد يعتقد بعض الأشخاص أن تدخل أكثر من مكون في الكيك يصعب عمله أو تحضيره ولكن كيك التايجر بشكله المميز يمكن عمله بكل بساطة وبخطوات سهلة ومكونات متوفرة لدينا في البيت أو السوبر ماركت.

طريقة تحضير كيك التايجر الرائع

المقادير

  •  رشة صغيرة من الفانيليا، رشة صغيرة من الملح، مج ونص سكر، أثنين مج من الدقيق المنخول جيدا، كيس بكينج بودر، نصف مج من اللبن الحليب، نصف مج من السمن السائل، ربع مج من الكاكاو الخام، ثلاث بيضات.
طريقة تحضير كيك التَايجر الرائع
طريقة تحضير كيك التَايجر الرائع

طريقة التحضير

  • نقوم بتحضير قالب الكيك الذي سوف نستخدمه في التحضير، وندهنه سمن خفيف ونضع بداخله ورق الزبدة ورشة دقيق ونتركه جانبا.
  • نضع في الخلاط السمن مع السكر ونخلطهم جيدا لمدة لا تقل عن خمس دقائق حتى يكتسب الخليط لون فاتح، ثم بعد ذلك نقوم وضع البيض ونخلطهم جيدا واحدة تلو الأخرى ثم نضع الفانيليا إلى أن يتجانسوا تماما.
  • نقوم بعد ذلك بوضع نخالة الدقيق وعليه رشة الملح والبيكنج بودر على الخليط السابق في الخلاط، ونقوم بالخلط مرة أخرى وليتجانس الخليط بشكل صحيح يمكن أن نضيف الدقيق على مرحلتين وفي كل مرة نضيف القليل من اللبن.
  • في الخطوة السابقة نكون انتهينا من نصف طريقة التحضير نقوم بعد ذلك بسكب نصف الخليط في وعاء والنصف الثاني في وعاء أخر، وبعد ذلك نقوم بوضع الكاكاو على النصف الثاني من الخليط ونمزجه جيدا ليكتسب اللون البني وهو لون الكاكاو المميز.
  • في القالب السابق تحضيره نضع القليل من الخليط الذي لا يحتوي على كاكاو ونقوم بتوزيعه بطريقة هادئة ثم نضع خليط الكاكاو بالعكس وتقوم بتوزيعه بطريقة هادئة، ونستمر هكذا إلى أن ينتهي الخليطين بنفس طريقة الخلط السابقة.
  • بعد ذلك نشغل الفرن على درجة حرارة مائة وثمانون درجة، ونضع قالب الكيك إلى أن ينضج تماما، وبعد ذلك نتركه جانبا ليبرد تماما ونقوم بتقطيعها شرائح ويمكن تزيينها بالفواكه أو الكريمة.
إقرا أيضا:  طريقة عمل طاجين الجبن التونسي والليبي

أفكار لتقديم كيك التايجر الشهي

  • يمكن أن تقدم صباحا مع الشاي كوجبة خفيفة بديل لوجبة الإفطار أو يقدم على العشاء مع عصير فريش وبالهنا والشفا.

المصادر والمراجع

Tiger Cake

إقرا أيضا:  طرق عمل عصير قمر الدين

Finnish Tiger Cake

السابق
طريقة عمل طاجن الدجاج المغربي
التالي
طريقة عمل سندويشات اللحمة