فن الطهي

طريقة تحضير حلى البسبوسة

طريقة تحضير حلى البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة

طريقة تحضير حلى البسبوسة تحتاج إلى مقادير بسيطة ومتواجدة في كل منزل، كما أن طريقة تحضير حلى البسبوسة غير مقتصرة على مكونات معينة بل يمكن إضافة مكونات أخرى إليها

المقادير

-
  • كوبان من دقيق السميد هو معرف ممكن شرائه من جميع محلات البقالة، ونصف كوب من السمن الكبير، ونصف كوب من الدقيق الأبيض، ملعقة صغيرة من بيكنج بودر، نصف كوب من السكر الأبيض، كوب كبير من الزبادي، هذه المقادير سهلة الشراء وتوجد في جميع المحلات ومن الممكن شرائها وهي رخيصة الثمن وفي متناول أيدي الجميع.
إقرا أيضا:  طريقة عمل حلى البان كيك

مقادير عمل القطر

  • كوبان من الماء، كوبان من السكر الأبيض، ملعقة صغيرة من عصير الليمون، قطر البسبوسة هو مهم جدا لها يظهر طعمها اللذيذ الشهي وطريقة عملها سهله جدا وجميله وهي ليست مكلفه بالنسبة لأي شخص وطريقة عملها ليست صعبه تماما ويرش على البسبوسة وقت خروجها من الفرن وهي ساخنة جدا.

مقادير لتزيين البسبوسة

  • ملعقتين من السمن، فول سوداني أو أي من المكسرات الجميلة أو برش من جوز الهند الشهي حسب رغبتك والشربات اللذيذ الذي لا غني عنه أبدا، وتزين البسبوسة من الأشياء الغير ضرورية لهذه الحلوى ولكن تضيف عليها مذاق خاص لها ولكن يفضل الأشخاص أكل هذه الحلوى من غير إضافات لها أو مكسرات لها ولكن هذه الحلوى لا بدَّ من إضافة لها الشربات.
إقرا أيضا:  أكلات باللحم المفروم سهلة التحضير

طريقة تحضير حلى البسبوسة بالقطر الخاص بها

  • نحضر الشربات اللذيذ نضع في إناء مقادير السكر والماء ويضاف إليه عصير الليمون في الإناء لمدة عشرة دقائق على النار ويترك حتى يبرد إلى أن تكون البسبوسة انتهت من التحضير وخرجت من الفرن ويرش عليها الشربات الجميل لها.
  • نضع في إناء دقيق السميد ويضاف إليه الدقيق الأبيض ومقادير السكر والسمن وملعقة البيكنج بودر والزبادي ونقلب الخليط على تمام إلى أن يمتزج الخليط ويكون سميك ثم ومن الممكن أن يضاف لها مكسرات أو جوز هند حسب الرغبة داخل عجينة البسبوسة.
  • نحضر إناء أو صنيه مقاس يناسب الخليط المحضر وندهن الصنيه بالزيت أو السمن أي تفضلين ونقوم بفرد الخليط داخل الصينية ونضع المكسرات إذا أحببت على الخليط ونتركها لتبرد وتقدم بالهنا والشفاء.
إقرا أيضا:  طريقة عمل عصير الخروب وفوائده
طريقة تحضير حلى البسبوسة بالقطر الخاص بها
طريقة تحضير حلى البسبوسة بالقطر الخاص بها

المصادر والمراجع

BASBOUSA (COCONUT YOGURT SEMOLINA CAKE)

السابق
ما هي فوائد المستكة
التالي
صفات الزوج المثالي