فن الطهي

طريقة تجفيف الزنجبيل

طريقة تجفيف الزنجبيل

طريقة تجفيف الزنجبيل

الزّنجبيل هو نوع من أنواع البهارات التي لها العديد من الاستخدامات والاستعمالات فيدخل في تتبيل العديد من أنواع اللحوم والدجاج والأسماك أيضا وأيضا يستعمل الزنّجبيل كمشروب لحرق الدهون للأشخاص التي تعاني من زيادة في الوزن وزيادة في الدهون أيضا الزّنجبيل له العديد من الفوائد التي تعود على صحة الإنسان بالنفع، ويعاني العديد من مشكلة تجفيف الزنجبيل لاستخدامه على المدى البعيد، وللتعرف على الطريقة لاصحيحة ل تجفيف الزنجبيل ، تابع هذا المقال.

تجفيف الزنجبيل في الشمس

تجفيف الزنجبيل في الشمس
تجفيف الزنجبيل في الشمس
  • أولا نقوم بغسل الزنجبيل بالماء جيدا للتخلص من أي أوساخ عالقة به أو أتربة ثم نقوم بعد ذلك بتقشير الزنجبيل باستخدام سكينة حادة.
  • بعدما قمنا بتقشير الزنجبيل نقوم بعدها بتقطيع الزنجبيل إلى قطع رقيقة ونقوم ببشر الزنجبيل باستخدام المبشرة.
  • بعد ذلك نقوم بتوزيع الزنجبيل فوق ورق الزبدة ثم نقوم بعد ذلك بوضع الطبق الذي قمنا بوضع الزنجبيل به على أحد الأسطح حيث تتعرض لأشعة الشمس المباشرة وحسب الظروف المناخية نقوم بإخراج الزنجبيل إلى الشمس مع الحرص على تقليب الزنجبيل بين الوقت والآخر.
  • ونقوم بإدخال الزنجبيل في أوقات المساء التي تكون فيها الرطوبة عالية مما يعرض الزنجبيل إلى الرطوبة وتكون الماء على سطح الزنجبيل وهذا ناظر إلى استغراق الزنجبيل إلى فترات زمنية كبيرة إلى أن يجفف.
  • حيث أن تجفيف الزنجبيل يستغرق غالبا ٣ أيام إلى أسبوع بالتمام حتى يصبح جاف.
  • بعدما أصبح الزنجبيل حاف نقوم بإحضار القالب المخصصة لحفظ الزنجبيل ونقوم بوضع الزنجبيل في هذه العلبة ونقوم بإغلاقها إغلاق جيد حتى لا تتعرض للتهوية.

تخفيف الزنجبيل في الفرن

  • نقوم أولا بغسل الزنجبيل جيدا ثم نقوم بعدها بتقشير الزنجبيل بواسطة سكين حاد ثم بعدها نقوم بتقطيع الزنجبيل إلى قطة رقيقة ومتساوية الحجم أو نقوم ببشر الزنجبيل بالمبشرة.
  • ثم بعد ذلك نقوم بفرد الزنجبيل في صينية فرن ونقوم بإدخال الصينية إلى فرن متوسط الحرارة مع الحرص على بتقليب الزنجبيل باستمرار حتى لا يحترق لمدة لا تقل عن ساعتين كاملتين داخل الفرن حتى يصبح الزنجبيل جاف يصل إلى المرحلة المطلوبة وعندما نتأكد من جفاف الزنجبيل نقوم بإخراجه من الفرن.
  • ثم نقوم بعد ذلك تركه حتى يبرد تماما ونقوم بفحصها مرة أخرى قبل تخزينه لنتفقد إذا كان هناك بعض القطع والتي ليست جافة فإن وجد بعض القطع ليست حافة نقوم بإدخاله مرة أخرى إلى الفرن حتى لا تسبب هذه القطعة عفن باقي الزنجبيل ونقوم بتركه حتى يبرد ثم نقوم بحفظه في العلب المخصصة لحفظ الزنجبيل ونقوم بإغلاقها جيدا حتى لا تتعرض للتهوية ويفسد الزنجبيل.

المصادر والمراجع

السابق
طريقة شوي النيفة على الفحم
التالي
طريقة عمل قرع العسل بالبشاميل