ما هي فوائد بزر عباد الشمس

ما هي فوائد بزر عباد الشمس

نبذة عامة

فوائد بزر عباد الشمس كثيرة لصحة الجسم، وتتركز فوائد بزر عباد الشمسفي احتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم حيث يحتوي على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة ، فهو خفيف على المعدة وتناول كميات كبيرة منه لا يتسبب في أي تعب أو أي أذى للمعدة وهو رغم انه يتصف بالسعر الرخيص إلا انه لديه مذاق وطعم لذيذ وشيق يحصل على إعجاب كل من يتذوقه فيصبح كالمدمن عليه فهو يغلب بطعمه اللذيذ والرائع على بعض الأنواع الأخرى من أنواع اللب وأنواع التسالي فهو في بعض البلدان يسمى بالفستق الرخيص وقاموا بتشبيه بالفستق لجمال مذاقه، واللب السوري لا يعتبر مجرد نوع تسالي فقط فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم ولديه العديد من الفوائد الكثير للجسم أيضا.

ما هي فوائد بزر عباد الشمس

تقوية القلب والأوعية الدموية

  • حيث أن لديه القدرة الكبيرة على تقوية صحة القلب والأوعية الدموية أيضا نظرا لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين Eوأيضا يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة التي تساعد في القضاء على تصلب الشرايين والجلطات القلبية والسكتات الدماغية أيضا.

فوائد بزر عباد الشمس والالتهابات

  • بما أن حب الشباب يحتوي على كميات كبيرة من فيتامين E ومضادات الأكسدة التي تقوم بالقضاء على الالتهابات وتخفيف أعراض الربو والالتهابات التي تكون في المفاصل والقضاء على جميع المشاكل التي تسببها الالتهابات المختلفة التي تصيب الجسم.
إقرا أيضا :  فوائد الكرفس المتعددة للجسم

يعمل أيضا على تقوية الأعصاب

  • تحتوي بذور حب الشمس على الماغنسيوم الذي يقوم بدوره في خفض ضغط الدم والتخلص من الآم الصداع النصفي المتكرر يقوم بتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر واسترخاء العضلات والأعصاب أيضا.
ما هي فوائد بزر عباد الشمس
ما هي فوائد بزر عباد الشمس

تقوية العظام

  • بما أن بذور حب الشمس غنية بالكالسيوم الذي يلعب دورا كبيرا في تقوية العظام، والماغنسيوم أيضا اكتشف دف انه ضروري جدا لصحة وقوة العظام، كما أن بذور حب الشمس تحتوي على النحاس الذي له دور حيوي في عمل الكولاجين الذي له دور رئيسي في مرونة العضلات والعظام.
إقرا أيضا :  فائدة الحليب للبشرة والجسم

حماية الجلد

  • بما أن بذور حب الشمس غنية بفيتامين E والذي بدوره يقوم كعنصر أساسي في حماية الجلد حيث أن فيتامين E يقوم بحماية البشرة والجلد من التلف من الأشعة الفوق بنفسجية نتيجة التعرض لأشعة الشمس.

فوائد بزر عباد الشمس والسرطان

  • بما أن بذور دوار الشمس تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة فهي تعمل على الحد من نمو الخلايا السرطانية داخل جسم الإنسان.

يفيد في علاج مرض السكر

  • حيث أن بذور دوار الشمس تقوم بتنظيم مستويات السكر في الدم بشكل كبير وملحوظ.

المصادر والمراجع

How Many Calories Are in Sunflower Seeds