الصحة والجمال

طرق طبيعية للتخلص من خطوط الجبين

خطوط الجبين

خطوط الجبين

خطوط الجبين و تسمى خطوط العبوس أو خطوط الجبهة، وتظهر نتيجة التقدم بالعمر، وبسبب التعرض للإرهاق
الجسدي واليومي، ونتيجة لممارسة بعض العادات اليومية الخاطئة، إلا أنه يمكن من خلال بعض العلاجات والطرق
الطبيعية التخفيف من ظهورها وحدتها، كما يمكن إزالتها تماما مع المواظبة والاستمراية في استخدام بعض أنواع
العلاجات، بعيدا عن زيارة الطبيب وأخصائي التجميل، إلا أنها تحتاج إلى المواظبة والصبر.

 

-

طرق طبيعية للتخلص من خطوط الجبين

زيت جوز الهند الخام

هنا ينصح باستخدام زيت جوز الهند العضوي الخام، لاحتوائه على أحماض أمينية غنية، ولاحتوائه على مضادات
أكسدة وتعرف بمحاربتها للشوار الحرة التي قد تتراكم بالجلد وتسبت تلفه وإضراره، وينصح باستخدام بضع قطرات منه وتطبيقها على الجبين مع التدليك بحركات دائرية، ويترك حتى يمتصه الجلد تماما، وينصح باستخدامه مساءا قبل النوم، والمواظبة على استخدامه لحين اختفاء التجاعيد تماما.

إقرا أيضا:  فوائد استخدام الفازلين المتعددة

زيت الخروع

يحتوي زيت الخروع على حمض الريسنوليك، وهو من أنواع الأحماض المنعمة للبشرة والمرطبة، وكذلك يحميها من تكون التجاعيد، ويخفف الخطوط الموجودة، توضع قطرة أو قطرتين من زيت الخروع النقي على الجبين وتدلك بحركات دائرية، ويمكن استخدامه مساءا قبل النوم، أو خلال النهار.

زيت الزيتون البكر

يحسن زيت الزيتون من خطوط الجبين، ويفضل استخدامه دافئا ومزجه مع زيت جوز الهند لتعزيز فائدته، وتدليكه لفترة تتراوح من خمسة لعشرة دقائق، كما يمكن مزجه مع زيت الخروع باعتباره أحد أنواع الزيوت الحاملة .

إقرا أيضا:  التخلص من آثار أحذية الكعب العالي

عصير الفواكه الحمضي

يحتوي عصبير الحمضيات على فيتاميني سي، وه، ويعرفا بخصائصهما في مكافحة مشاكل البشرة والتجاعيد، يمكن الاستفادة من الحمضيات من خلال إدراجها ضمن النظام الغذائي اليومي، أو استخدام عصير الليمون أو البرتقال وتطبيقه مباشرة على الجبين، وتركه لدقائق حتى يجف طبيعيا، ثم يشطف بالماء الدافئ.

جل البتروليوم

يحتوي جل البتروليوم أو الفازلين على فوائد غنية، فهو بمثابة المنقذ لجميع الحالات الجمالية، يمكن استخدامه بوضع طبقة خفيفه منه على الجبين بعد غسله وتطهيرة مساءا قبل النوم، ومع المواظبة باستخدامه ستختفي الخطوط الرفيعة على الجبين خلال فترة قصيرة.

إقرا أيضا:  الآثار الجانبية لحقن البوتوكس

هلام الأولافيرا

يعتبر هلام الألوفيرا هبة الطبيعة لبشرة جميلة، مشرقة، وصحية، لاحتوائه على مكونات غنية ومغذية للبشرة، إضافة إلى احتوائه على مضادات أكسدة غنية، واحتوائه على فيتامين ه ، وهما بدورهما يعززان صحة البشرة ، ويحافظان على شبابها المتجدد والدائم، ينصح باستخدام جل الألوفيرا الطبيعي المستخلص من أوراق الألوفيرا، بحيث تؤخذ ورقة وتغسل وتجفف، وتقص بطريقة عرضية وتؤخذ المادة الهلامية، ويمكن تطبيقها مباشرة على الجبين مع التدليك بحركات دائرية حتى تجف المادة الهلامية تماما، وفي حالة عدم توفر الألوفيرا طازجا، يمكن شراء جل الصبار المصنع بشرط أن تكون نسبته طبيعية 100%، وأن يكون خالي من الكحول والمكونات المضافة الأخرى، ويمكن تطبيقه أكثر من مرة يوميا.

 

 

المصدر

السابق
طرق بسيطة لعمل المهلبية
التالي
التخلص من الأرق بطرق فعالة وطبيعية