صحة البشرة

طرق ترطيب البشرة الجافة جدا

طرق ترطيب البشرة الجافة جدا

البشرة الجافة

يمكن استخدام الكثير من المواد الطبيعية لـ ترطيب البشرة الجافة جدا ، حيث يمكن ترطيب البشرة الجافة جدا باستخدام الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة ومنع تشققها، وحيث تعاني البشرة الجافة من العديد من المشاكل المتمثلة في التقشر والجفاف والبثور والحبوب وغيرها، فإن ترطيبها هو أحد طرق العناية بها لتحافظ على تألقها ونضارتها.

أسباب جفاف البشرة

تتعدد أسباب جفاف البشرة نظرا لتعرضها لكثير من العوامل، وهي ما يلي :

  • استخدام الماء الساخن عند الاستحمام أو غسل الوجه، حيث يعمل الماء الساخن على ازالة الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تحميها من الجفاف.
  • استخدام الصابون الذي يحتوي على مواد كيماوية قاسية على البشرة، حيث يعمل على ازالة الزيوت الطبيعية الموجودة في البشرة والتي تحميها من الجفاف.
  • يعد التقدم في السن أحد أسباب جفاف البشرة.
  • عدم شرب الكميات الموصى بها من الماء وهو أحد أسباب جفاف البشرة.
  • التعرض للطقس الحار جدا أو البارد جدا.
إقرا أيضا:  فوائد القهوه للبشره والوجه

طرق ترطيب البشرة الجافة جدا

يتسبب الجفاف الشديد في البشرة الى تهيجها واحمرارها أو تقشرها، لذلك فإن البشرة الجافة تحتاج الى الكثير من الترطيب العميق لعلاج هذه المشكلة، وتشمل طرق ترطيبها ما يلي :

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون أحد أهم الزيوت الطبيعية التي تعمل على ترطيب البشرة بعمق، بالاضافة الى علاجه الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة، ويمكن استخدامه عن طريق تدليك البشرة بالقليل من زيت الزيتون ويترك ليلة كاملة، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة.

إقرأ أيضا:فوائد الحنة البيضاء للبشرة والجسم
  • الخيار

يعد الخيار أحد أهم الخيارات التي يمكن استخدامها لعلاج مشاكل البشرة الجافة، حيث يعمل على ترطيبها وتفتيح لونها وعلاج الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة، ويمكن استخدام الخيار عن طريق هرس الخيار بالخلاط الكهربائي، ثم دهن البشرة بماءه ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة.

  • العسل

يعتبر العسل أحد أهم الخيارات التي يمكن استخدامها في ترطيب البشرة الجافة جدا، حيث أنه يحتوي على نسب عالية من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجهها، ويمكن استخدام العسل عن طريق البشرة به، وتركه عليها لمدة خمسة دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة.

إقرا أيضا:  أنواع بشرة الوجه ونبذة عن كل نوع

طرق ترطيب البشرة الجافة جدا

  • الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على نسب عالية من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجهها، ويمكن استخدامه عن طريق هرس حبة الأفوكادو بالخلاط الكهربائي، ثم تطبق على البشرة، ويترك عليها لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة.

إقرأ أيضا:العناية اليومية بالبشرة الدهنية
  • زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على نسب عالية من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجهها، ويمكن استخدام زيت جوز الهند عن طريق تدليك البشرة به، وتركه لليله كاملة، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة الجافة.

طرق ترطيب البشرة الجافة جدا
طرق ترطيب البشرة الجافة جدا
  • الألوفيرا

يحتوي جل الصبار أو الألوفيرا على نسب عالية من العناصر والمركبات الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وعلاج الكثير من المشاكل التي تواجهها، ويمكن استخدام الألوفيرا عن طريق شراءه من محلات التجميل أو فتح ورقة الصبار بواسطة سكين حاد واستخراج الجل بالمعلقة، وتدهن البشرة به ويرك لساعة، ثم يغسل بالماء الفاتر والغسول المناسب للبشرة الجافة.

  • الحليب
إقرا أيضا:  فوائد صابونة الكركم لحب الشباب والبقع

يحتوي الحليب على الكثير من العناصر الغذائية التي تعمل على تهدئة تهيج البشرة الجافة، ويعمل على ترطيبها ويخلصها من الجفاف، كما يعمل على زيادة قدرة الجلد على الاحتفاظ بالرطوبة، ويمكن استخدامه عن طريق دهن البشرة بالحليب، ويترك لخمسة دقائق ويغسل بالماء البارد والغسول المناسب للبشرة الجافة.

المصادر والمراجع

مقالات ذات صلة

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
طرق العنايه بالبشره الدهنيه
التالي
طرق صبغ الشعر الأسود