كيفية العناية بالبشرة الدهنيه

كيفية العناية بالبشرة الدهنيه

كيفية الإهتمام بالبشرة الدهنية

العناية بالبشرة الدهنيه من أصعب أنواع البشرة لأنها تعاني الكثير من المشكلات بسبب زيادة إفرازها للدهون والزيوت، إليكم بعض النصائح لكيفية العناية بالبشرة الدهنيه . 

أهمية عصير الليمون للبشرة الدهنية 

يعد عصير الليمون من أفضل الوصفات التي تستخدم للبشرة الدهنية لأنه يحتوي على حمض الستريك الذي يساعد على تطهير وتنظيف البشرة من بقايا الأتربة والأوساخ التي تظل عالقة بالبشرة الدهنية حتى بعد غسلها وذلك من خلال إستخدامه بالطريقة الصحيحة من خلال خلط عصير الليمون مع عسل النحل أو الحليب ووضعه على الوجه حتى يتشربه تماما وتكرر الوصفة يوما بعد يوم أو مرتين في الأسبوع إذا كانت البشرة لا تعاني من أي مشكلات وسوف تتخلصي من أي حبوب أو شوائب وستلاحظين نعومة البشرة وملمسها اللطيف. 

أهمية عصير الليمون للبشرة الدهنية 
أهمية عصير الليمون للبشرة الدهنية

أهم النصائح لـ العناية بالبشرة الدهنيه

  • إن البشرة الدهنية تعد مشاكلها من أصعب المشاكل التي تحدث للبشرة والتي تحتاج إلى متابعة الطبيب بشكل دائم. 
  • تجنب تناول الأطعمة الجاهزة والتي تحتوي على مواد حافظة أو زيادة نسبة الدهون أو تناول كمية كبيرة من السكريات والتي تتسبب في إلحاق ضرر كبير بالبشرة وخصوصا البشرة الدهنية. 
  • يلجأ الكثير من النساء إلى استخدام مستحضرات التجميل من أجل إخفاء عيوب البشرة الدهنية وهذا يؤدي إلى زيادة المشاكل وتفاقمها لذا يفضل عند استخدام مستحضرات تجميل للبشرة الدهنية أن تكون مصنوعة من الماء وليس من الزيت واستخدام المنتجات التي لا تقوم بغلق المسام. 
  • أن البشرة الدهنية تحتاج إلى الترطيب بشكل دائم ولكن المرطبات المناسبة لطبيعة البشرة وهي اختيار المرطبات الخالية من الزيوت ويفضل المرطبات التي تحتوي على بلسم الشوفان فهو مرطب قوي وخفيف على البشرة. 
  • أن البشرة الدهنية لا تحتاج إلى الغسيل بشكل متكرر حتى لا تؤدي إلى جفافها بشكل كبير لذا يفضل غسلها مرتين فقط باليوم مرة صباحا ومرة أخرى مساءا. 
إقرا أيضا :  ما هي فوائد الموز للوجه

أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على العناية بالبشرة الدهنيه

  • يفضل عند غسل البشرة الدهنية استخدام الصابون الذي يحتوي على الجلسرين ليقوم بترطيبها ويكون لطيف عليها وتجنب استخدام أنواع المنظفات القوية والقاسية على البشرة. 
  • يوجد اوراق تباع في الصيدليات تسمى أوراق النشاف فهي تساعد على تقليل إفرازات الدهون من البشرة لذا يفضل استخدامها على مدار اليوم. 
  • يعد عسل النحل من أفضل أنواع الوصفات الطبيعية للبشرة الدهنية لأنها تساعد على القضاء على الجراثيم والبكتيريا والفطريات لذا فهو يحمي البشرة من تكون حب الشباب ومن حدوث الالتهابات. 
إقرا أيضا :  خلطات طبيعية للبشرة الجافة

المصادر والمراجع