العناية الشخصية

طرق الحصول على شعر ناعم حريري

الشعر الناعم

قد يكون حلم الحصول على شعر ناعم و حريري، ولامع، أمراً مستحيلا وفقاً لما بينه خبير الشعر “جينفر أنيستون” دون الاستعانة بأدوات تصفيف الشعر، إلا أنه يوضح بأنه يمكن من خلال اتباع بعض الخدع البسيطة التي يمكن اجرائها بالمنزل الحصول على شعرٍ متألق  بدون تكلف عناء الذهاب لصالونات التجميل، ودفع مبالغ باهظة الثمن.

 

طرق الحصول على شعر ناعم

شطف الشعر بالماء البارد تساعد على جعل الشعر ناعم

قد يبدو لدى البعض أن شطف الشعر بالماء البارد مزعجاً، وخاصةً في فصل الشتاء، إلا أنّه حقيقةً الماء البارد يجعل الطبقة الخارجية للشعر تقترب من بعضها البعض، خلافاً للماء الدافئ الذي يساعد على انكماش الشعر، ينصح بشطف الشعر بعد غسله بالماء البارد للحصول فيما بعد على شعرٍ حيوي لامع وناعم في آن واحد.

تجفيف الشعر دون فركه يحافظ على الشعر ناعم

يرغب البعض بعد انهاء غسل الشعر بلف الشعر بمنشفة وفركه جيدا؛ للتخلص من الماء الفائض، إلا أنّها خطوة تساعد على تجعيد الشعر وتكسره وهو مرطبا بالماء، لذا ينصح بلف الشعر بمنشفة قطنية ناعمة مع الضغط على الشعر بلطف للتخلص من الماء الزائد دون فركه.

مكواة الشعر

يمكن استخدام مكواة الشعر للحصول على شعر ناعم مسترسل خلال دقائق، إلا أنّه حتماً سيتضرر الشعر من استخدام الحرارة الزائدة، وينصح باستخدام سيروم أو مصل على أطراف الشعر، مع ضرورة ترطيب الشعر ترطيباً مضاعفاً بأيام العطل باستخدام مكيفات الشعر المرطبة.

إقرا أيضا:  أسباب وعلاج ضعف الشعر

قناع الألوة فيرا

يحتوي هلام الألوة فيرا على عدد من الأنزيمات التي ترمم الشعر التالف، وتعيد بناءه بشكلٍ صحي وسليم، وهو بمثابة الكيراتين للشعر لما يحتويه على مكوناتٍ مفيدة ومغذية تعزز من صحة الشعر، كما أنّ هلام الألوة فيرا يمتصه الشعر بسرعة، يمكن  تطبيق هلام الألوة فيرا الطازج على الشعر بعد غسله وتنظيفه ، ويمكن استخدام الألوة فيرا المصنعة بشرط أنّ لا تحتوي على الكحول، ثم يترك على الشعر لثلالثين دقيقة ثم يشطف.

تدليك الشعر بالزيوت الساخنة

تفيد الزيوت الطبيعية الدافئة بتنعيم الشعر كما أنّها تحفز نمو الشعر، وتنشط بصيلات الشعر، وتخلص فروة الرأس من جميع المشاكل الجلدية،  كزيت الزيتون، وزيت جوز الهند، فيمكن مزج ملعقتين أو ثلاثٍ من كل نوع وتدفئته ليصبح فاتراً وتطبيقه على الشعر مع التدليك الخفيف، ثم يلف بمنشفة مرطبة بالماء الساخن لتعزيز الفائدة، ويترك لمدة خمسة وأربعين دقيقة، ويمكن زيادة الكمية، أو تقليلها حسب طول الشعر وكثافته، ثم يغسل الشعر بالشامبو الخالي من الكبريتات، ويمكن استخدام المكيف، وإعادة استخدام الزيوت الدافئة مرتين للحصول على شعر ناعم جميل.

اللبن الرائب ومسحوق نبات الأملج

يعد مزيج الرائب ومسحوق الأملج ثنائياً جيداً لتنعيم الشعر ومنحه اللمعان والصحة، وذلك لاحتواء الرائب على فيتامين دال واحتواء الأملج على فيتامين ب5، وفيتامين سي، تمزج ملعقتان من بودرة الأملج المجفف مع كوب من اللبن الرائب، ثم يمزج المكونين معاً، ويطبق على الشعر، ويترك لمدة ثلاثين دقيقة، ثم يغسل ويشطف، ويكرر استخدامه مرتين أسبوعيا.

مكيف الشعر

يفيد استخدام مكيفاً غنياً بالزيوت الطبيعية النقية والمكونات الأخرى المعالجة بتنعيم الشعر، ومعالجته، وخاصة في حال تعرض الشعر للحرارة الزائدة، أو للشعر المصبوغ.

 

قائمة المصادر والمراجع:

lifehack

إقرا أيضا:  أسهل طريقة لوضع الكونتور

stylecraze

quora

السابق
أطعمة تعزز ذكاء الطفل
التالي
أسباب انفجار بطارية الهاتف وطرق الوقاية منها