الإسلام والحياة

دعاء فك الحسد والعين

دعاء فك الحسد والعين

دعاء فك الحسد

يعتبر دعاء فك الحسد من الأدعية التي تعمل على منع الحسد، كما أن دعاء فك الحسد قد يعمل على تحصين المسلم و حمايته من العين والحسد ومن كل شر

أن التحصين من العين أو من الحسد، أمر يجب أن يقوم به المسلم لأن العين والحسد سبب في حدوث الأضرار لمختلف الاشياء الخاصه بالمحسود لأن الحسد قد يتسبب في ايذاء الانسان في صحته أو في ماله واولاده او في بيته لذا يجب العمل على التحصن ادعيه واذكار الحفاظ على النفس من العين والحسد وغيرها الكثير من هذه الاذكار والادعية التي يجب على المسلم ان يحفظها ويقراها على نفسه او يقراها على ابنائه او ماله، وذلك من اجل الحفاظ عليها من آثار العين، وما تقوم به من حسد الشخص الذي يملك النعم، وتتمنى أن تزول منه، حيث ان العين قرين الشخص لك، كل ما تملكه مجموعة من الاذكار والادعية يمكن تحصين النفس بها، من خطر العين والحسد، وخطر كل شيء قد يضر.

إقرأ أيضا:فضل يوم الجمعة والأدعية المستجابة به
إقرا أيضا:  اذكار النوم لمشاري العفاسي

 أما أدعية التحصين من العين والحسد فإنها كثيرة ومتعددة، والتي منها ما يطلب فيه المسلم أن يقبل الله أثر العين التي أصابت الإنسان، حيث أنها إذا أصابت العقل، وجعلته يفكر أو بلدته اوجد اوك تقوم بإصابة العلم، يتسبب في ضياعه وايضا اذكاء كما أنها بسبب الجسد يصاب الجسم في مرض وسقمه، كمان أنها تصيب ذلك الجمال وتشوهه، وإذا ما كانت العين غير حميده او عين حاسده، فانها تسبب فيه العين بالمرض

أدعية الحماية من العين

يجب الحذر واتخاذ اللازم، والعمل على تكرار الأدعية والأذكار، التي تحمي من العين بشكل كبير. التي منها أن المسلم يضع الله سبحانه وتعالى أن أبطل أثر عين نظرت إليه في اصابته باي مضر، او باي نوع من انواع الاضرار وحيث إن الحسد والعين لا يبتعدان عن بعضهما البعض، ويجب على المسلم أن يقوم بتحصين نفسه وأولاده وماله، من اثر العين ومن الحسد الذي تتسبب في الجسد والأضرار للمسلم.

 الأدعية التي تحمي من العين والحسد

  • اللهم أبطل أثر عين معجبة نظرت وما ذكرت- حاسدة تتمنى زوال النعم- أصابت في جمْعة الرجال والنساء- أصابت في وليمة عرس ومناسبة – أصابت فى بيت وقصر وأفراح ومدرسة- أصابت في كلية وجامعة- أصابت في وليمة عرس وزواج.
  • اللهم أبطل أثر عين أصابت عقلا فبلدته- أصابت علما فضيعته- أصابت ذكاءا فسحقته- أصابت جسدا فأمرضته- أصابت عضوا فأبطلته- أصابت جمالا فشوهته- أصابت شعرا فأسقطته- أصابت أعينا فأمرضته- أصابت رحما فعقمته.
  • اللهم أبطل حسدًا على الدين وقوة الإيمان- على الاستقامة والالتزام- على الصلاة والصيام- على التصدق والإحسان- على العافية في الأبدان- على الصحة في الأجسام-على حسن الحديث وطلاقة اللسان- على دماثة الخلق وطيب المعشر والعشرة- على جمال الخلْق والخلق- على حسن الذوق وجمال الملبس.
دعاء فك الحسد
دعاء فك الحسد
  • اللهم أبطل حسدا على جمال الأجسام- على جمال الشعر والأعين- على السعادة في المال والعمل- على الجاه والسلطان- على الإخلاص في الوظيفة- على حسن الأداء في الأعمال- على السعادة في المجتمع- على السعادة في البيت ومع الأبناء- على السعادة مع الأهل والزوجات- على المحبة بين الأزواج- على الإخلاص بين الزوجين- على المحبة بين الآباء والأبناء- على المحبة بين الأمهات والبنات- على المحبة بين الأقرباء- على المحبة بين الأصدقاء- على محبة الناس وإعجابهم.

المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  أذكار النوم مكتوبة لابن باز

مقالات ذات صلة

إقرأ أيضا:أذكار الشفاء وقوة الجسد
إقرا أيضا:  أنواع الصلوات المفروضة في الاسلام
اسراء هشام

إسمي إسراء هشام كاتبة ومنشئة محتوى في موقع ومنصة ويكي عرب .. نسعى للوصول إلى الهدف الأسمى بإثراء المحتوى العربي على شبكة الإنترنت وجعل موقع ويكي عرب من كبرى المواقع العربية بعون الله تعالى .

السابق
أذكار الطعام والشراب وآدابه
التالي
أذكار الحج وكل ما يخص مناسك الحج