الصحة

تهدئة نبضات القلب المتسارعة بالأعشاب

تهدئة نبضات القلب المتسارعة بالأعشاب

تهدئة نبضات القلب

هناك الكثير من الأطعمة والأعشاب التي تعمل على تهدئة نبضات القلب المتسارعة، ومن أهم الأطعمة والأعشاب التي تعمل على تهدئة نبضات القلب المتسارعة الأسماك والزعرور والناردين الطبي وغيرها الكثير، وحيث يعاني الكثير من الأشخاص من تسارع دقات القلب نتيجة الاجهاد وممارسة التمارين الرياضية أو نتيجة تناول بعض الادوية التي تتسبب بخفقان القلب، ومن أهم هذه الأعراض الدوخة والدوار وصعوبة في التنفس وخفقان القلب.

تهدئة نبضات القلب بالأعشاب الطبيعية

هناك الكثير من الأعشاب الطبية التي تعمل على تهدئة خفقان القلب أو تسارع نبضات القلب، ومن أهم هذه الأعشاب ما يلي :

-
  • عشبة ذنب الأسد

تحتوي هذه العشبة على الكثير من المركبات التي تعمل على خفض خفقان القلب أو تسارع نبضات القلب، كما تعمل على تخفيض ارتفاع ضغط الدم وذلك نتيجة الاجهاد أو التعب الشديد.

  • الزعرور
إقرا أيضا:  ما هي أعراض حمى الروماتيزم

تحتوي هذه العشبة على الكثير من المركبات التي تعمل على خفض خفقان القلب أو تساع دقات القلب، كما يعمل على علاج الكثير من مشاكل القلب والأوعية الدموية، ويجدر الاشارة الى أن عشبة الزعرور أحد الأعشاب التي تدر البول، وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

  • الناردين

تحتوي عشبة الناردين على الكثير من المركبات التي تعمل على خفض معدل نبضات القلب، كما تعالج الأرق والقلق وتشنجات المعدة، كما تعمل على حماية القلب والأوعية الدموية، حيث أنها تحتوي على الكثير من المركبات المهدئة التي تساعد في استرخاء الجهاز العصبي.

تهدئة نبضات القلب المتسارعة بالأعشاب
تهدئة نبضات القلب المتسارعة بالأعشاب
  • بلسم الليمون

تحتوي عشبة بلسم الليمون على الكثير من العناصر النافعة المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية، كما تعمل على علاج تسارع نبضات القلب، ويمكن استخدامه عن طريق اضافة القليل من العشبة الى كوب من الماء المغلي ثم تركه ينتقع لعشرة دقائق، ثم يشرب كوب منه عند الشعور بخفقان القلب.

  • شرب الماء
إقرا أيضا:  أعراض وعلاج داء المقوسات

يعد الجفاف أحد أسباب خفقان القلب أو تسارع نبضات القلب، حيث يتسبب الجفاف في لزوجة الدم الأمر الذي يتسبب في صعوبة عمل القلب، لذلك ينبغي شرب كميات كافية من الماء لتجنب خفقان القلب، وينصح الأطباء بتناول 8 أكواب من الماء يوميا.

  • أطعمة لـ تهدئة نبضات القلب

هناك الكثير من الاطعمة التي تعمل على تهدئة نبضات القلب، ومن أهمها الأسماك التي تحتوي على نسب عالية من الأحماض الأمينية المهمة لصحة القلب والأوعية الدموية، ومن أهم الأسماك الصحية السلمون المرقط والماكريل، ويعد الزبيب والموز والسبانخ واللوز والأفوكادو.

إقرا أيضا:  أسباب وأعراض مرض البلهارسيا

طرق تعزيز صحة القلب

يمكن تقوية صحة القلب عن طريق اتباع الطرق الآتية :

  • ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة التي تساعد في تقوية القلب والاوعية الدموية.
  • ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على نسب منخفضة من الكوليسترول.
  • ضرورة اتباع نظام غذائي يحتوي على نسب عالية من العناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.
  • ضرورة تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الخالية من الدهون.
  • الحفاظ على الوزن المثالي فزيادة أو نقصه يزيد من فرص الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.
  • ضرورة فحص ضغط الدم والسكري بشكل دوري.
  • ترك العادات اليومية السيئة التي تعمل على الاضرار بالجسم، ومن أهم هذه العادات التدخين والكحول.

المصادر والمراجع

فريق التحرير

نحن في ويكي عرب ، ننظر الى مستقبل كبير للمحتوى العربي على شبكة الانترنت . مازلنا في البداية ، والبداية كانت جميلة . هدفنا : المحتوى الخدمي النظيف ، لنثري محتوى لغتنا في العالم الرقمي . فريق التحرير في موسوعة ويكي عرب

السابق
فوائد جوز القلب لصحة الجسم
التالي
أعشاب تنزيل الدورة الشهرية المحتبسة