التكنولوجيا

تقييد الوصول إلى برامج ويندوز 10

تقييد الوصول إلى برامج ويندوز 10

برامج ويندوز 10

 برامج ويندوز 10 من الأمور التي يبحث عنها الكثير من المستخدمين لأجهزة الكمبيوتر، سواء كانوا بالشركات، أو المنازل، أو المكاتب، لأن هناك الكثير من البرامج التي تساعدك بسهولة في منع تثبيت البرامج على برامج ويندوز 10 ، كما يمكنك تقييد الوصول إلى البرامج من خلال بعض الخطوات التي سنذكرها.

برنامج AppLocker لتقييد الوصول إلى برامج ويندوز 10

نبدأ بالتسجيل في الدخول كمسؤول، ثم نقوم بالنقر فوق الزر ابدأ، ثم ننتقل بعد هذا إلى المربع الذي يختص بالبحث، ونضغط على إنتر.

-

ثم ننتقل بعد هذا إلى تكوين الحاسوب، ونقصد الإعدادات الخاصة بـالويندوز، ونختار من منها الإعدادات اللازمة، ثم سياسة التحكم، ثم نختار بعد هذه الخطوات برنامج AppLocker.

بعد هذا ندخل إلى البرنامج من الخصائص، ونحدد جميع البرامج التي نريد الوصول إليها، وتكون قابلة للتنفيذ فى نفس الوقت، ثم ننقر على عبارة موافق.

إقرا أيضا:  معلومات عن متصفح تور

كيفية منع التطبيقات من التشغيل

كيفية منع التطبيقات من التشغيل
كيفية منع التطبيقات من التشغيل
  • فتح المعالج في هذا البرنامج يسمح لنا بإنشاء العديد من القواعد التي تكون قابلة للتنفيذ، وفي الإمكان أن نمنع ظهور شاشة المقدمة عند تشغيل الجهاز، كما يمكن أيضا أن تقييد جميع البرامج التي نريد أن نقوم بحذفها، ثم ننتقل إلى الخطوات التالية.
  • عند إستعراض بعض المجلدات من خلال النقر عليها نحدد التطبيق الذي يحتاج إلى حظر، كما أننا يمكن إضافة بعض الاستثناءات، مثل السماح لبعض الملفات المعينة من الوصول، ثم ننتقل بعد هذا إلى الشاشة التالية.
  • بعد أن تقوم بإنشاء القاعدة التي نحتاج إليها ننتقل بعد هذا إلى الخدمات، ونتأكد من بداية التشغيل أي معرفة التطبيق الذي يعتمد عليه في تقييد الوصول الى برامج ويندوز 10 بالشكل الافتراضي، وإذا لم نتمكن من تشغيل هذه الخدمات التي نحتاجها، والتي تمكننا بتقييد تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بنا، كما أن هذا الأمر يحضر جميع التطبيقات التي تحتاج إليها.
  • ومن خلال هذا البرنامج نتمكن من تقييد جميع المستخدمين الآخرين لجهاز الحاسوب الخاص بنا من الوصول إلى كافة التطبيقات التي نحددها، والتي لا نريد أن يتصفحها غيرنا.
  • يمكن أن تهدئ، ولا داعي إلى الخوف، أو القلق من الإستيلاء على البرامج التي تخصك، ومن خلال هذا التطبيق سيكون بإمكان جميع المستخدمين لأجهزة الحاسوب الوصول إلى البرامج المصرح لهم بها فقط من جميع التطبيقات التي تتواجد على الحساب الخاص بك.

 المصادر والمراجع

إقرا أيضا:  ما هي تطبيقات سامسونج اس 8

السابق
كيفية تعديل و عمل منتدى
التالي
طريقة عمل الدجاجة المشوية في الفرن